• بحث عن
  • إنذار رسمي لنقيب المهن الموسيقية لمنع محمد رمضان من الغناء

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1173
    المتعافون
    247
    الوفيات
    78

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1255946
    المتعافون
    259544
    الوفيات
    68228

    يعتزم أشرف عبد العزيز المحامي، تقديم غدًا الاثنين، إنذارًا رسميًا على يد محضر، لنقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر؛ لمنع محمد رمضان من الغناء وعدم إعطائه تصاريح لإقامة أي حفلات.

    وقال عبد العزيز، في إنذاره، إنه فوجئ مثله مثل كافة أطياف الشعب المصري العظيم، بقيام من يُدعى محمد رمضان محمود حجازي، والشهير بـ محمد رمضان، بالقيام بالغناء رغم أنه ممثل، وليس مطربا، وليس مقيدا بنقابة الموسيقيين، كما أن صوته يفتقد للمعايير المهنية والفنية للسماح له بمزاولة الغناء.

    حملات على السوشيال ميديا لمقاطعة أعمال محمد رمضان بعد أزمة الطيار: “كورونا مصر” (صور)

    وأضاف المحامي، أنه يقدم مثالا سيئا للشباب والنشء، الذين هم أمل هذه الأمة في نهضتها، على حد قوله.

    وأوضح أنه في إطار الجدل المجتمعي الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق من كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة والحضارة العريقة، والخلل الناتج مما يؤديه من أنواع الموسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية، وتصويره في كل حفلاته عاريا، ما أفرز هذه الأغاني بمستمعي الغريزة وأصبح مؤدي هذه الأغاني هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، فإنه بات من الضروري إعادة النظر في كافة تصاريح الغناء، وبسبب ما تحتويه أغانيه من ألفاظ ومصطلحات تضر الشباب وتساعد على شرب الخمر والمخدرات وضياع وإفساد جيل من الشباب.

    عاجل.. هاني شاكر يعلن منع محمد رمضان من الغناء (فيديو)

    فضلا على ظهوره على المسارح عاريا لفقرات عديدة من الحفلات، وإتباع الشباب لبعض حركاته من مشاهد الضرب والقتل والحرق والتي يعمل على أن يثبت في وجداتها صورته وأفعاله وإسفافه وسوء كلماته وأصبحوا يقلدونه دون فكر أو وعي.

    وأكد المحامي أن ما يفعله الفنان أشد من المواد المخدرة، بل أصبح أكثر خطرا على المجتمع من الجرائم الإرهابية، وبث أغاني تروج لشرب الخمور والشذوذ، وأن الترويج للخمر محظور بأي وسيلة طبقا للقوانين، والتحريض على الأفعال المنافية للآداب مصورة كليب.

    وأوضح المحامي أن مواد القانون أرقام: 3، 6، 8، من القانون رقم 63 لسنة 1976، نصت على الآتي:

    مادة (3 ): يحظر النشر أو الإعلان عن المشروبات المنصوص عليها فى المادة السابقة بأية وسيلة.

    مادة (6): يعاقب كل من يخالف أحكام المادة (3) بالحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر وبغرامة لا تجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، ويعاقب بذات العقوبة المسؤول عن نشر الإعلان أو إذاعته بأية وسيلة.

    مادة (8): لا تخل العقوبة المقررة بهذا القانون بأية عقوبة أشد ينص عليها قانون العقوبات أو أى قانون آخر، كما أنه في معظم أدواره التمثيلية يقدم المثل السيئ للشباب والنشء ويزرع فيهم الكراهية والحقد ويعلمهم أسلوب البلطجة، وحب الشر والعنف قبل الآخرين ( وكأنه يقول للعالم كله بأسره) إن الشر هو المنتصر والعنف هو الباقي، فضلا عما يؤدي ذلك إلى الحض على الكراهية للمجتمع والأسرة والدولة.

    روغم ما تقوم به مؤسسات الدولة كافة بتعليم الشباب والنشء حب الوطن وزرع القيم والمثل العليا بهم، ويقوم هذا المدعي بهدم ذلك كله. ويظهر في الحفلات التي يدعي أنه يغني بها شبه عاري، وبصحبته عدد من الفتيات، وهو الأمر الذي يدعو إلى الرزيلة ويحض على الفسق والفجور.

    وأضاف المحامي، أن ما يقوم به محمد رمضان، لا يتوافق مع تقاليد المجتمع بأسره وقيمه وطباعه الأخلاقية، وهو الأمر الذي يسيء إلى المجتمع بأسره، فضلا عن أن ما يقوم به رمضان، يخالف تعاليم الدين الإسلامي، الذي هو دين الدولة الرسمي بل يخالف جميع الأديان السماوية، فلا توجد ديانة سماوية تدعو وتحض على الفسق والفجور والعنف والإساءة إلى الآخرين مثل ما يقوم به ذلك الشخص.

    وتابع ولم كان القانون رقم 35 لسنة 1978 المعدل بالقانون رقم 103 لسنة 1987 والمعدل بالقانون رقم 8 لسنة 2003
    وحيث تنص المادة 5 مكرر من القانون رقم 8 لسنة 2003 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1987 على :-

    يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر، ولا تزيد على ثلاثة أشهر، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تزيد على عشرين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خالف أحكام المادة (5) من هذا القانون.

    والتي تنص على :

    لا يجوز لأحد أن يشتغل بفنون المسرح والسينما والموسيقى، على النحو المنصوص عليه في المادة (2) من هذا القانون ما لم يكن عضوا عاملا بالنقابة.

    إذ كان الأمر كذلك.

    فإن المنذر ينذر سيادة المنذر إليه بالآتي:

    أولا: بإلغاء أي تصاريح عمل لمن يدعي محمد رمضان محمود حجازي والشهير بـ (محمد رمضان) .

    ثانيا: عدم منح أي تصاريح عمل لمن يدعى محمد رمضان.

    ثالثا: التنبيه علي جميع المنشأت الحكومية وغير الحكومية والمحلات السياحية والفندقية والقرى السياحية وجميع مراكز ونوادي الرياضة والشباب بمنع المدعو محمد رمضان محمود حجازي والشهير بـ محمد رمضان من الغناء.

    رابعا: تفعيل دور نقابة المهن الموسيقية، في الحفاظ على التراث الإنساني والعربي، بوجه خاص المصري والعربي وتطويرها وفقاً لمقتضيات التقدم العالمي بما يجمع بين الأصالة والمعاصرة والنهوض بالموسيقى.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق