• بحث عن
  • برنامج “المواطن سعيد”.. يعرض مشاهد مسربة من عاصمة النور والجمال “باريس المحتلة” (فيديو)

    نشر برنامج “المواطن سعيد” حلقة جديدة من قلب باريس، يرصد فيها ملامح الصدمة التى يلقاها المواطن العربي، والمصري تحديدا، بمجرد وصوله عاصمة النور والجمال.

    ورصد البرنامج المذاع على قناة اليوتيوب “Sky Network Production” الصورة الخفية عن عاصمة النور والجمال، والتي هجرها أصحابها من المواطنين الفرنسيين إلى مدن أخرى أكثر هدوءًا مثل “مارسيليا”، و”ليون” و”كان” وغيرها، والسبب هو سيطرة المهاجرين العرب والأفارقة على ربوع المدينة الهادئة، وتحويلها إما إلى “سوق الجمعة”، أو منصات للتسول، أو بيع السجائر ومخدر الحشيش أمام أبواب محطات المترو.

    وعرضت الحلقة الأولى مشاهد حية لمهاجرين يتبولون في الشوارع، وعلى أرصفة نهر السين، الأمر الذي يدفعك للمقارنة بين مصر وفرنسا، القاهرة وباريس، فهما يمتلكان معالم سياحية غاية في الروعة والجمال، إلا أن السلبيات السابق ذكرها تعكر صفو تلك المعالم، وتؤكد أن ما تراه على شاشات التليفزيون من إعلانات سياحية شئ، وواقع تلك البلدان شئ آخر.

    وأنهى البرنامج الحلقة الأولى قائلًا :”باريس تحمل الكثير من علامات الاستفهام التي ذكرت بعضا منها، على أن أستكمل ذكر ما تبقى خلال الأيام المقبلة”.

    جدير بالذكر أن برنامج “المواطن سعيد” أحد برامج شبكة إنتاج ‏Sky Network Production، والتي تقدم مجموعة أخرى من البرامج بينها “سكتش” للفنانة منة حسن، والتي تعرض حلقات تعليمية عن الرسم على الملابس والاكسسوارات لمساعدة كل فتاة وسيدة على التميز وصناعة الاختلاف، كما تقدم الشبكة البرنامج الاقتصادي “الفيسا مش شغالة” للخبير البنكي مصطفى العباسي، والذي يوفر نصائح بنكية تمكنك من تحقيق أكبر عائد ربحي مهما صغر رصيدك البنكي.

    وعلى صعيد متصل، تقدم الشبكة برنامج “الجراح” للمهندس عمرو علي، الذي يوفر أحدث المعلومات والتطبيقات الخاصة بالتعامل مع الهواتف الذكية وكيفية صيانتها لتحقيق أقصى استفادة واستغلال للإمكانات المتوفرة على تلك الهواتف.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق