السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسن شاكوش وعمر كمال عن الـ54 مليون إيرادات: “اليوتيوب بياخد نصهم” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 16/فبراير/2020 - 01:54 م

رد كل من مطربي المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال، على الانتقادات اللاذعة التي وجهت إليهم، بعدما أظهرت بعض الإحصائيات، أرقام الإيرادات التي يحصلون عليها، من خلال نشر كليبات أغانيهم على موقع الفيديوهات الشهير”يويتوب”.

وخرج كلاهما في بث مباشر على “فيس بوك” صباح اليوم، ليوضحان حقيقة الأمر، حيث قالا: “الـ54 مليون جنيه التي أظهرتها الإحصائيات، رقم ليس بحقيقي كما صدّق البعض، وأنهم لا يحصلون على ثمن الفيديوهات، إلا بعد مرور ثلاثة أشهر على الأقل من نشرها.

وأكد عمر كمال، على أن الإعلانات تلعب دورًا أساسيًا في ارتفاع إيراداتهم، ولأن الكثيرون يتخطون الإعلان على “يوتيوب” فذلك يقلل من النقود التي يحصلون عليها، فضلًا عن أن شركة “يوتيوب” الشهيرة المتعاقدين معها، تقاسمهم بنسبة 50%.

حسن شاكوش وعمر كمال يعتذران لنقابة الموسيقيين والشعب المصري: “الفلاشة اتبدلت” (فيديو)

كما قدم حسن شاكوش وعمر كمال، الإعتذار لنقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان الكبير هاني شاكر، وذلك لظهورهما في حفل ستاد القاهرة الدولي بعيد الحب، وغنائهم “بنت الجيران”، والتي تحتوي على مقطع اعتبره الكثيرون “بذيء”، وهو “أشرب خمور وحشيش”.

وقال عمر كمال : أود أن أتقدم بالاعتذار لـ 100 مليون مصري سمعونا وحبوا المهرجانات التي نقدمها، فنحن تمت دعوتنا ولبينا النداء على الفور حبا في كل من جاء لسماع المهرجان.

وأردف الثنائي الشهير: كانت هناك “فلاشة” تحمل النسختين من المهرجان، الأولى التي يظهر فيها لفظ خمور وحشيش، والثانية تم حذف الكلمتين منها، ولكن للأسف تم تشغيل النسخة القديمة من الأغنية، عن طريق الخطأ، على الرغم من أن “الفلاشة” كانت تحمل النسختين، ولكن حدث خطأ ما.

وقال حسن شاكوش: فوجئت في الاستاد أن المسئول عن الصوت قام بتشغيل النسخة القديمة، على الرغم من استبدالنا للأغنية وطرح نسخة جديدة، بعد وعدنا لنقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، بتغيير كوبليه “خمور وحشيش” لكي يسمع الشعب المصري كلمات طيبة لا يوجد بها أي شيء خارج، ولكن الأمر كله محض خطأ غير مقصود.

وأردف: نحن الآن سمعنا أنه تم إصدار قرار بوقفنا من قبل نقابة الموسيقيين، ولكن لم يتم تنفيذه حتى الآن، وهو ما يخيفنا بشدة.

وتابع عمر كمال: فرقة حسن شاكوش تم منعها من الغناء في أحد الأفراح بأحد الفنادق الكبيرة، وللأسف هذا يوقعنا في مشاكل كبيرة للغاية، خاصة أن هناك تعاقدات والتزامات نحن ملتزمون بها سواء داخل أو خارج مصر.

تابع مواقعنا