السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد التطهير بالماء والصابون.. لماذا لم يصدر جهاز مدينة الرحاب بيانا حول سكن المصاب بفيروس كورونا؟! (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 16/فبراير/2020 - 12:46 م

وسط حالة من القلق والتوتر التي سيطرت على سكان مدينة الرحاب، وذلك بعد تردد أنباء عن أن المصاب الأجنبي، الذي اكتشفو حمله لفيروس كورونا في مصر، الأمر الذي أثار الزعر بين سكان المنطقة خوفًا على أبنائهم.

وازداد حدة التوتر والقلق، بعد الفيديوهات والصور التي تداولتها سكان المنطقة، أثناء قيام عمال من جهاز مدينة الرحاب، وهم يقومون بأعمال تطهير العقار بـ”المياه والصابون”، وهو ما أثار حفيظة العديد من السكان.

وأشارت سما أحمد، عضو في اتحاد سكان الرحاب، إلى أن أعمال التطهير جرت صباح اليوم الأحد، في المجموعة رقم 105، وبالتحديد عمارة 6، مؤكدةً على أن أعمال التطهير تأتي بالماء والصابون و”الفنيك”.

وسط هذا الضجيج وحالة قلق الأهالي، لم تصدر مدينة الرحاب حتى الآن بيانًا واضح يحمل تفاصيل أعمال التعقيم أو غيره لبعث الطمأنينة في قلوب الأهالي، على سبيل الشفافية، بل هناك صمت شديد وتكتم على الأمر، وسط عزم البعض على مغادرة المكان حوفًا على أبنائهم.

شاهد.. جهاز مدينة الرحاب يُطهر عمارة المختلطين بحالة فيروس كورونا فى مصر بـ”الماء والصابون” (صور وفيديو)

نشرت صفحة “أخبار سكان مدينة الرحاب” على موقع التواصل الاجتماعي، منذ قليل، فيديو وصور تظهر جهاز الرحاب أثناء تعقيمه العمارة رقم 6 بمجموعة 105 ـ عمارة المختلطين بحالة فيروس كورونا فى مصر ـ بالمياه والصابون والمطهرات.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أول أمس الجمعة اكتشاف أول حالة في مصر مصابة بفيروس كورونا لشخص أجنبي.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد قررت عزل أشخاص لمدة 14 يومًا كإجراء احترازي لمخالطتهم شخصية إيجابية التحليل بحملها لفيروس كورونا الجديد.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إنها اتخذت إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة، من خلال إجراء التحاليل اللازمة، والتي جاءت سلبية للفيروس، كما تم عزلهم ذاتيًا في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يومًا “فترة حضانة المرض”، لافتة إلى متابعتهم دوريًا كل 8 ساعات، وإعطائهم الإرشادات الصحية الواجب اتباعها، كما تم تعقيم المبنى الذي كانت تقيم به الحالة والمخالطين لها.

عاجل.. مصر تعلن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (بيان)

تابع مواقعنا