• بحث عن
  • وزيرة الصحة تكشف تفاصيل الحالة الصحية لحامل فيروس كورونا في مصر

    قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن فيروس كورونا الجديد موطنه ليس في مصر، ونتبع كافة الإجراءات الاحترازية من منظمة الصحة العالمية، كما نتبع تعليمات منظمة العالمية ما أدى لنجاح التعرف على حالة الحامل للفيروس الجديد.

    وأضافت هالة زايد، خلال تدشينها حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، أن حامل فيروس كورونا الجديد في صحة جيدة، ويوجد في مستشفى العزل.

    وفي وقت سابق نشرت صفحة “أخبار سكان مدينة الرحاب” على موقع التواصل الاجتماعي، منذ قليل، فيديو وصور تظهر جهاز الرحاب أثناء تعقيمه العمارة رقم 6 بمجموعة 105 ـ عمارة المختلطين بحالة فيروس كورونا فى مصر ـ بالمياه والصابون والمطهرات.

    وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أول أمس الجمعة اكتشاف أول حالة في مصر مصابة بفيروس كورونا لشخص أجنبي.

    شاهد.. جهاز مدينة الرحاب يُطهر عمارة المختلطين بحالة فيروس كورونا فى مصر بـ”الماء والصابون” (صور وفيديو)

    وكانت وزارة الصحة والسكان قد قررت عزل أشخاص لمدة 14 يومًا كإجراء احترازي لمخالطتهم شخصية إيجابية التحليل بحملها لفيروس كورونا الجديد.

    وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إنها اتخذت إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة، من خلال إجراء التحاليل اللازمة، والتي جاءت سلبية للفيروس، كما تم عزلهم ذاتيًا في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يومًا “فترة حضانة المرض”، لافتة إلى متابعتهم دوريًا كل 8 ساعات، وإعطائهم الإرشادات الصحية الواجب اتباعها، كما تم تعقيم المبنى الذي كانت تقيم به الحالة والمخالطين لها.

    عاجل.. مصر تعلن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (بيان)

    وفي هذا الصدد أشاد الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، بسرعة وشفافية الحكومة المصرية في التعامل مع الموقف، وحرصها على إبلاغ المنظمة بالحالة فور الاشتباه بها، مشيدًا بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة الصحة والسكان حيال الحالة المكتشفة والمخالطين لها.

    فيما يلي التوصيات النموذجية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية للجمهور للحد ووقف التعرض لمجموعة من الأمراض ونقلها وعلى رأسها فيروس كورونا، بما يشمل نظافة اليدين والنظافة التنفسية وممارسات الغذاء المأمونة:

    نظف اليدين باستمرار عن طريق فركهما بمطهر كحولي أو غسلهما جيداً بالماء والصابون.

    وعند السعال والعطس، احرص دوما على تغطية الفم والأنف بمرفقك وذراعك أو بمنديل ورقي، وتخلص من المنديل بعد ذلك فوراً واغسل يديك

    يجب على الشخص المصاب أو غيره تجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين بالحمى والسعال

    إذا كنت مصابا بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس العناية الطبية مبكراً وأطلع مقدم الرعاية على أسفارك السابقة

    أما عند زيارتك للمتاجر وأسواق المنتجات الحية والحيوانات في مناطق تشهد حالات عدوى بفيروس كورونا المستجد، تجنب اللمس المباشر للحيوانات الحية والأسطح التي تلامس تلك الحيوانات

    كما يجب تجنب تناول المنتجات الحيوانية النيئة أو غير المطهوة جيداً. وينبغي التعامل مع اللحوم النيئة أو الحليب الخام مثلا أو بعض أعضاء الحيوانات بعناية تامة وجيدا لتفادي انتقال الملوثات والميكروبات من الأطعمة غير المطهوة، وفقاً لممارسات السلامة الغذائية الجيدة.

    وفى سياق متصل، أعلنت منظمة الصحة العالمية إنها سترسل فريقا يضم 12 خبيرًا من المنظمة إلى الصين من أجل البحث والمساعدة للوصول إلى علاج لفيروس كورونا.

    وأضافت المنظمة، في تدوينة لها عبر حسابها على موقع  “تويتر” قبل قليل أن الفريق سيركز على فهم طرق انتقال فيروس كورونا وفاعلية الإجراءات هناك فى الأراضى الصينية، وأكدت المنظمة، في تغريدتها، أنهم يحاولون لا يزالون يحاولون التعرف على ظروف إصابة 1760 من العاملين بالقطاع الصحي الصيني بالفيروس.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق