الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة” توضح حقيقة ظهور حالة مصابة بفيروس “كورونا” داخل مستشفى “الأحرار” بالشرقية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 16/فبراير/2020 - 07:21 م

كشف الدكتور عبدالكريم العراقي، مدير مستشفى الأحرار التعليمي، بمدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، حقيقة اكتشاف حالة مصابة بفيروس “كورونا” المستجد داخل المستشفى.

وقال العراقي، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، اليوم الأحد، إن الأمر جرى التعامل معه بصورة تدعو للسخرية، موضحًا أن السيدة “محل الشك” امرأة ريفية بسيطة في الأربعينيات من عمرها، حضرت إلى المستشفى تشكو من إصابتها بالتهاب بالصدر وآثار التهاب رئوي.

وأوضح مدير مستشفى “الأحرار” التعليمي أنه جرى الكشف على السيدة وإجراء كل الفحوصات اللازمة، والتي أكدت خلوها من الفيروس أو حتى الاشتباه في إصابتها، منوهًا أنها امرأة ريفية لم تخرج من محافظة الشرقية أو تخالط أجانبا أو أقاربا قادمين من الخارج، قبل أن يُشير إلى أن من يروج لذلك يقصد إثار البلبلة وإحداث حالة من الهلع والذعر بين المواطنين.

كان عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تداولوا منشورات مكتوبة بشأن وجود حالة مصابة بفيروس “كورونا” المستجد داخل مستشفى “الأحرار” التعليمي، بمدينة الزقازيق، وهو الأمر الذي نفاه مدير المشفى جملةً وتفصيلًا.

كانت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية؛ أصدرا بيانًا مشتركًا مساء الجمعة، معلنين عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس “كورونا” المُستجد داخل البلاد لشخص “أجنبي”.

من جانبه، أكد خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، أن الوزارة نجحت في اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس “كورونا” لشخص أجنبي؛ بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول الأجنية، وبالتحديد التي ظهر فيها إصابات بالمرض.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إلى أنه من خلال الفرق الوقائية المنتشرة في جميع منافذ مصر والمطارات، تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها، والتي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، ولكن دون ظهور أي أعراض مرضية.

وعن التعامل مع المصاب، قال “مجاهد” إنه تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، وتم اتخاذ كل الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله.

وأوضح أن المصاب يخضع الآن لمتابعة صحية، ويتم الاطمئنان عليه أول بأول، موضحًا أن الحالة حاملة للفيروس، إلا أنه لا يظهر عليها أي أعراض، وحالته مستقرة تمامًا حتى الآن.

تابع مواقعنا