السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2020 في الفيوم

القاهرة 24
محافظات
الأحد 16/فبراير/2020 - 12:41 م

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ انطلاق أعمال احملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2020 بالمركز الطبي بكيمان فارس، وكذا المركز الطبي بالحادقة بمدينة الفيوم والتي تستمر لمدة 4 أيام تبدء من 16 حتى 19 فبراير الجاري وتستهدف الأطفال من عمر يوم حتى خمسة سنوات، بحضور الدكتورة أمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم.

أوضح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم أن الحملة تستهدف 631 ألف و511 طفل للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال بالمحافظة، لافتاً الى تجهيز مديرية الشئون الصحية 1887 فريقاً، منها 205 فريقاً ثابتاً، و1682 فريقا متحرك يجوب الريف من منزل الى منزل للوصول الى جميع الأطفال المستهدفة.

وأضاف “الأنصاري” أن التطعيم في المدن يتم بفرق متحركة متمركزة بالشوارع وبجوار الأسواق والحدائق العامة والمساجد والكنائس والنوادي، مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الامومة والطفولة، موضحاً أن الحملة تعمل من الساعة الثامنة صباحا حتي الساعة الخامسة مساءاً.

وقال محافظ الفيوم أن تلك الحملات الموسمية التي تنفذها وزارة الصحة لرفع حالة المناعة للأطفال الأقل من خمس سنوات، مؤكدًا على ضرورة الإلتزام بمواعيد التطعيم العادية، وكذا توعية المواطنين بأهمية التطعيم.

تابع مواقعنا