الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موانع تطعيم شلل الأطفال 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 16/فبراير/2020 - 10:55 ص

يتسائل عددً من الأباء والأمهات، عن ما هية موانع تطعيم شلل الأطفال، وما هي الحالات التي يمتنع عنها الطفل إعطائه التطعيمات ضد مرض شلل الأطفال.

حيث يقدم لكم موقع “القاهرة 24″، عددًا من النصائح والإرشادات التي يجب أن تتبعها كل أم لتفادي تعرض طفلها للمشاكل والأمراض.

وأطلقت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2020، للمصريين وغير المصريين “المقيمين على أرض مصر”، من عمر يوم حتى 5 سنوات، بالمجان لمدة 4 أيام، حيث تنتهي الحملة يوم الأربعاء 19 فبراير 2020.

1- ينصح بالامتناع عن الرضاعة لمدة نصف ساعة على الأقل قبل التطعيم وبعده.

2- الطفل الذى أخذ تطعيم الروتا ولم يمر عليه أسبوعين لا يأخذ تطعيم شلل الأطفال.

3- الطفل الذى أخذ تطعيم شلل الأطفال لا يأخذ تطعيم الروتا إلا بعد مرور أسبوعين.

4- لا يشترط مرور أي مدة بين تطعيم شلل الأطفال وأى من التطعيمات التالية “المكورات الرئوية – الإنفلونزا البكتيرية – الإنفلونزا الموسمية – الالتهاب الكبدى أ، ب – الحصبة – الحصبة الألمانى – النكافية”.

5- الطفل الذى يتناول أدوية تحتوى على الكورتيزون مثل” زيلون – بريدسول – فينادون – أبيدون بجرعة أكثر من (٢ مجم/ كجم لمدة أكثر من أسبوعين 6- يمنع من أخذ تطعيم شلل الأطفال هو وجميع المخالطين لهإلا بعد مرور شهر من اخر جرعة كورتيزون.

7- البخاخات والكريمات التى تحتوى على كورتيزون ليست موانع للتطعيم 8- الطفل الذى يعانى من أحد امرض نقص المناعة لا يأخذ تطعيم شلل الأطفال هو والمخالطين له.

9- الأطفال الذين حصلوا على تطعيمات الصحة ولم يمر أسبوعين على التطعيم، لا مشكلة فى عدم أخذ تطعيم الحملة خاصة أنها جرعة تنشيطية وأن الطفل حاصل على التطعيم خلال أسبوعين.

10-الطفل الذى أخذ تطعيم حملة شلل الأطفال ولم يمر عليه أسبوعين يأخذ تطعيمات الصحة الإجبارية فى موعدها وفقا لمواعيد جدول التطعيمات.

اقرأ أيضًا..

وزيره الصحة تدشن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال من حي الأسمرات (صور)

محافظ القليوبية يدشن حمله التطعيم ضد مرض شلل الأطفال 2020

تابع مواقعنا