الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طوله 6 متر ووزنه 400 كيلو.. قصة شاب مصري مصمم تمثال “القط الفرعوني” من الخردة (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 16/فبراير/2020 - 02:39 ص

بعد 30 يوما من العمل المتواصل، نجح الشاب إبراهيم صلاح الذي يمارس هواية النحت في تصميم قط فرعوني عملاق من الخردة، وهو ما أبهر الكثير من المتابعين.

وقال إبراهيم صلاح -27 عاما- حاصل على مؤهل متوسط، إنه يمارس فن النحت كهواية وعمل منذ 5 سنوات، موضحا أن عمله هو نحت جداريات حوائط الصخور الصناعية والشلالات، وأن هذا العمل غير مطلوب بصورة كبيرة ما دفعه إلى التطوير والبحث عن جديد.

وأشار “صلاح” وهو من مدينة ملوى بمحافظة المنيا لكنه يعيش في منطقة المنيب بمحافظة الجيزة، إلى أنه بعد عمليات بحث على الإنترنت وجد انتشار لعمليات إعادة تدوير الخردة مثل المواسير وكوتشي السيارات وغيرها، ما دفعه للتفكير نحو العمل على ذلك.

وأوضح أنه نجح هو صديقه أحمد في الحصول على قطعة أرض من المحافظة وعمل مركز توعية للبيئة خاصة إعادة التدوير، مشيرا إلى أنه نجح في تنفيذ مقلمة من الخردة كأول عمل له في هذا المجال بعد عمليات البحث على الإنترنت.

وأكد إبراهيم صلاح أن أعمال تدوير الخردة منتشرة بصورة كبيرة في خارج مصر، لكن في مصر ما زال الاهتمام بها ضعيفا، وهو ما دفعه إلى تنفيذ نموذج من الخردة يعبر عن مصر وحضارتها.

وأضاف أن ما لفت نظره لدى القدماء المصريين هو القط الفرعوني لما له من مكانة كبيرة ولا يوجد منه أحجام كبيرة، ما دفعه إلى الاتجاه لتصميم تمثال من الخردة و”ورد” المسماير بأحجامها الكبيرة والصغيرة، في محاولة لدمج الماضي بالحاضر حسب ما ذكر.

وقال إن الوقت الذي استغرقه تصميم هذا القط الفرعوني بلغ شهرا كاملا، موضحا أن ارتفاع القط الفرعوني الذي صممه من الخردة يبلغ 6 متر والوزير 400 كيلو والعرض 2 متر و30 سم.

وتمنى “صلاح” أن تتواصل معه الجهات المسئولة وتدعم هذا الفن والأفكار المتعلقة به وعمل معارض له كما يحدث في الخارج.

تابع مواقعنا