الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“كتاب ونقاد الفن” تعلن رفضها استمرار ظاهرة “المهرجانات”

القاهرة 24
فن
الأحد 16/فبراير/2020 - 06:54 م

أعلنت رابطة «كتاب ونقاد الفن» بنقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي، ناصر جابر، استياءها ورفضها ما يحدث من محاولات اغتيال الغناء والطرب المصري على أيدي «مدعو الغناء» المعروفين بـ«مؤدو المهرجانات»، الذين أفسدوا الذوق العام لدى الشباب، ونشروا البلطجة، وروجوا للكلمات البذيئة، ويستقطبون شريحة كبيرة من الشباب ويشجعهونهم – بما يسمى أغانيهم – على شرب الخمور والمخدرات والتحرش والعديد من الجرائم غير الأخلاقية، ما أدى إلى طمس هوية الطرب الأصيل ومحو ذوق الغناء وتأثيره الإيجابي في المجتمع.

وتطالب رابطة كتاب ونقاد الفن بنقابة الصحفيين؛ الفنان الكبير هاني شاكر، نقيب «المهن الموسيقية»، ومجلس نقابته الموقر -الذين نقدر جهدهم الدائم للرقي بالغناء وتقديم الأفضل للمستمع المصري والعربي بشكل عام -؛ بالتصدي والوقوف أمام هؤلاء المفسدين الذين أهانوا الفن، ويعدون خطرا على مستقبل الغناء والأجيال التي تستمع لهم، حيث إن كلماتهم البذيئة تنتشر بين شرائح الشباب المختلفة وتسري كالنار في الهشيم؛ فتدمر جيلا كاملا من الأطفال والمراهقين.

وتعلن الرابطة دعمها الكامل لقرارات الفنان الكبير هانى شاكر؛ في منعهم من الغناء، وتقنين إجراءات منحهم عضوية النقابة وتصاريح الغناء، وتطالبه بإعادة النظر من جديد في من تم منحهم العضوية وهم لا يمتون للطرب والغناء بصلة.

وتدعو الرابطة الزملاء من صحفيي الفن في كل الصحف والمواقع الإلكترونية إلى عدم نشر أي أخبار عن هؤلاء «مؤدو المهرجانات»، وعدم الإسهام في الترويج والدعاية لهم؛ لأنهم لا يستحقون كل هذا الاهتمام، وفي حال نشر أخبار للضرورة توضع صورهم بالنيجاتيف في الأخبار.

وتطالب الرابطة وسائل الإعلام المختلفة بدعم المواهب الشابة من الموهوبين الحقيقيين في الغناء، مؤكدة أن هناك مواهب كثيرة وأصواتا جميلة لا تجد فرصة للظهور بعد انتشار ضوضاء أصحاب المهرجانات.

تابع مواقعنا