الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاني شاكر: حسن شاكوش لم يحصل على عضوية النقابة

القاهرة 24
فن
الأحد 16/فبراير/2020 - 10:54 م

عقب الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، على أزمة أغاني المهرجانات والجدل الاجتماعي الدائر حول تلك النوعية من الأغاني.

وقال نقيب المهن الموسيقية: “أصدرنا قرارا بالأمس حول منع التعامل نهائيا مع أغاني المهرجانات حتى المطرب حسن شاكوش الذي اجتاز الامتحانات في النقابة ونجح فيها لم نقرر كمجلس النقابة ولم نبت في عضويته حتى الآن وبالتالي كل هذه النوعية للأغاني تلاقي رفض مجتمعي كبير جدا، مشيرا إلى أن هذه الأغنية تسئ لمصر والشعب المصري، والتراث التاريخي لأرض مصر”.

ونفى شاكر، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج “القاهرة الآن”، أن يكون الفنان حسن شاكوش قد حصل على عضوية بالفعل كما أذاع وأعلن، موضحًا “حاولنا احتواء بعض الأصوات الجيدة وتقنين أوضاعها هدفا منا لتقنين أوضاعه عبر كتابة تعهد بعد اجتياز الامتحان بانتقاء الكلمات وغيرها وهدفنا من ذلك أن يكون للنقابة اليد العليا للسيطرة على هذه النوعية من الأغاني من خلال الموافقة على الأغاني من المصنفات الفنية والنقابة”.

وتابع: “لم نكن ننتوي منحهم عضوية عاملين في النقابة، بل منحهم تراخيص خاصة للعمل، معبرا عن امتعاضه الشديد من كلمات أغاني حسن شاكوش، التي أذيعت على الهواء مباشرة”.

ووصف شاكر ما يحدث بأنه هجمة شرسة وخطرة على أولادنا وبناتنا ضد الفن المصري الأصيل للتأثير على ثقافة الشعب المصري، ويمكننا التماس اختلاف لغة الشعب المصري في الشارع، مشيرًا أننا منذ 10 سنوات لايوجد احتفال فني واحد حقيقي على غرار حفلات أضواء المدينة وغيرها.

وتابع: “مش شرط أعمل مشاهدات يبقى أنا ناجح.. ممكن يكون حد معترض دخل يشوف من باب حب الاستطلاع”، مشيرا إلى أنه أخذ على عاتقه بالتعاون مع كافة المؤسسات ومع وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، مشيدا بتعاونها في هذا الإطار قائلاً “بشكر جهدها لأن هناك جزء كبير من المسؤولية على المصنفات الفنية لمواجهة هذا التيار الفني الغريب علينا جميعاً”.

تابع مواقعنا