• بحث عن
  • اليوم.. خروج المصريين العائدين من ووهان من الحجر الطبي بمطروح

    تنتهي مدة الحجر الطبي للمصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية موطن فيروس كورونا الجديد اليوم الاثنين، ومن المقرر أن تعقد وزيرة الصحة والسكان مؤتمر صحفي لهذه المناسبة، وتوضيح مستجدات متابعة اجراءات الوقاية من فيروس كورونا في البلاد.

    ونجحت مصر في التعرف على حالة شخص أجنبي الجنسية، بعد اجراء التحاليل الطبية اللازمة.

    وفي وقت سابق

    قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن جميع المصريين القادمين من ووهان الصينية سيغادرون الحجر الصحي غدًا.

    فيروس كورونا فى الفيوم.. أولياء أمور مدرسة الإيمان الخاصة يطلبون تعليق الدراسة بعد استقبال طالب صيني

    وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “العربية الحدث” خلال برنامج “القاهرة الآن”؛ أنه على مدار فترة الحجر تم الاشتباه في بعض الحالات؛ حيث تضمنت الأعراض التي ظهرت عليهم ارتفاعا في درجات الحرارة، وتم فحصهم جيدا، وجاءت النتائج سلبية تجاه فيروس كورونا، مشيرا أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد أية إصابات، متمنيًا أن تمر الساعات القادمة بسلام “فترة حضانة الفيروس انتهت بسلام”.

    وتعليقا على حالة الأجنبي المحتجز منذ الجمعة، قال “منذ اشتباهنا في الحاله تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، فبعض الحالات تكون حاملة للفيروس ولاتظهر عليها الأعراض”.

    وأضاف أنه تم نقله فورا للحجر الصحي لمتابعته على مدار فترة 14 يوما، وحالته مستقرة، وهذا يعود لقوة مناعته، حيث إن عمره 33 عاما، فهو شاب لايعاني من أمراض مزمنة، وتم محاصرة المخالطين له وفحصهم، وجاءت نتائج الفحص سلبية، وتم عزلهم ذاتيا في أماكنهم الخاصة تحت إشراف منظمة الصحة العالمية، ويتردد عليهم فريق طبي لمتابعة حالتهم كل 48 ساعة، وتم تعقيم مقر إقامتهم.

    وحول مبنى سيتي ستارز وتعقيم مقرات مدينة الرحاب ومدى إشراف وزارة الصحة عليها، قال “وزارة الصحة هي المسؤولة مسؤولية كاملة عن عملية التعقيم”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق