• بحث عن
  • برلمانية: “حبيت بنت الجيران بعد التعديل.. وأدعو لزيادة الضرائب على مطربي المهرجانات”

    ندى عمران

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1173
    المتعافون
    247
    الوفيات
    78

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1275135
    المتعافون
    265887
    الوفيات
    69502

    قالت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، إنها أحبت أغنية “بنت الجيران” التي يؤديها كل من: مطربي المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال؛ بعد التعديلات التي أُجريت عليها وخروجها دون كلمات غير لائقة.

    وأضافت عضو البرلمان في تصريحات لـ”القاهرة24″، أنها ضد منع أغاني المهرجانات، معلله ذلك بأن هذا النوع من الموسيقى في النهاية يندرج تحت الفن، وإذا وافقت نقابة الموسيقين على الصوت، فما المانع منها، ولكن دون خروج عن النص في الكلمات، حتى لا يتأثر بها المجتمع، فيجب علينا انتقاء الكلمة لما لها من تأثير في المجتمع.

    وعن العائد المادي الكبير الذي يحصده مطربو المهرجانات، ترى غادة عجمي أن الحل في زيادة الضرائب المفروضة عليهم، داعية مطربي المهرجانات إلى استغلال هذه الأموال في الأعمال الخيرية، حتى تعود بالنفع على المجتمع والناس.

    وفي سياق متصل، أوضح الشيخ محمود الأبيدي، أحد علماء الأزهر الشريف، أن أغاني المهرجانات تعتبر حرام شرعًا، لافتًا إلى أنها تعد أمرًا غريبًا على المجتمع، ودخيلًا على الفن المصري، نظرًا لكونها تختلف عن الذوق العام الذي اعتاد عليه المصريون.

    وتابع الأبيدي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“: “إذا كنا نبحث عن تجديد الخطاب الديني، لابد أن نبحث عن تجديد الخطاب الفني، من خلال انتقاء كلمات الأغاني التي تليق بأذن المستمعين”.

    واعتبر الأبيدي أغاني المهرجانات إحدى أدوات الحروب الفكرية التي تمارس ضد الشباب، ويجب أن يتصدى لها المجتمع، لما تحتويه من ألفاظ خارجة، وافتقادها لأي معنى أو مضمون.

    فيما أيد الشيخ يسري عزام، إمام وخطيب مسجد صلاح الدين بالمنيل، قرار نقابة المهن الموسيقية، فيما يخص منع مطربي المهرجانات من إقامة الحفلات والغناء؛ لما تتضمنه من إسفاف ومخالفة للشريعة الإسلامية.

    وأوضح عزام خلال حديثه لـ”القاهرة 24″، أن كلمات المهرجانات مثل خمرة وحشيش “ماترضيش ربنا”، وتؤدي إلى إفساد الذوق العام، كما تشكل خطرا على الشباب الذين يقلدونها تقليدا أعمى.

    اقرأ أيضًا:

    أزهريون: أغاني المهرجانات حرام شرعًا وإحدى أدوات الحروب الفكرية

    هاني شاكر: حسن شاكوش لم يحصل على عضوية النقابة

    حسن شاكوش لـ”هاني شاكر”: “بصرف على أمي وأخواتي وبيوتنا هتتخرب”

    هاني شاكر: “قرار وقف مطربي المهرجانات نهائي ولا رجعة فيه”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق