• بحث عن
  • وزيرة الصحة عن ظهور مصاب جديد بفيروس كورونا عائد من مصر: “أول مرة أسمع الكلام ده” (فيديو)

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    779
    المتعافون
    179
    الوفيات
    52

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    935189
    المتعافون
    193989
    الوفيات
    47192

    عرض الإعلامي عمرو أديب، خبر “القاهرة 24″، عن وجود حالة أخري مصابة بفيروس كورونا كانت موجودة بمصر وغادرت منذ أيام متجهة إلى الصين.

    وفي مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية المذاع على قناة ام بي سي مصر”، علقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة على ما نشرة “القاهرة 24″، بهذا الشأن، وقالت لا بد أن يكون هناك تحري دقيق لعرض المعلومات، ولدينا بيانات تصدر عن الوزارة تراعى فيها الشفافية الكاملة.

    وأضافت زايد، لا يوجد داعي للخوف على الإطلاق، “الكورونا مش حاجة إحنا جبناها ومفيش أي حاجة لحد دلوقتي والكلام ده غير دقيق بالمرة، أول مرة أسمع الكلام ده.. وأجد صعوبة في متابعة هذه الأخبار”.

    وأكدت الوزيرة، أنها تنسق مع السفارة الصينية باستمرار لكافة التطورات، مردفة:” الحجر الصحي لدينا قوي ولو في حاجة إحنا هنذيعها”.

    عاجل.. الصين تعلن اكتشاف حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا عائدة من مصر (مستند)

    وفي نفس السياق، أكد خالد مجاهد، المتحدث وزارة الصحة،  في تصريحات صحفية، إنهم تواصلوا مع منظمة الصحة العالمية والسفارة الصينية، ولم يجد لديهم المعلومات الكافية بخصوص هذه الحالة.

    الصين تطلق أول تطبيق على الهاتف المحمول يتعرف على المصابين بـ”كورونا“

    وفي وقت سابق، كشف إبراهيم نجم، عضو مجلس إدارة الجالية المصرية في الصين، وجود حالة مصابة بفيروس كورونا كانت موجودة بمصر وغادرت منذ أيام متجهة إلى الصين.

    وقال نجم في منشور له عبر صفحته على “فيس بوك”: “النهاردة ظهرت وثيقة جديدة بتقول إن في حالة راجعة من مصر للصين عن طريق ترانزيت موسكو، ثبتت إصابتها بفيروس كورونا لكن مش معروف مكان الإصابة لأن المصاب قضى ساعة بمطار موسكو في طريق عودته من القاهرة”.

    وتابع نجم: “من باب الاحتياط أي حد كان على رحلة SU 401 يوم 7 فبراير الساعة 1:45 من القاهرة لموسكو يروح يفحص.
    المريض كان في الصف 21 على الطائرة”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق