الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزهريون: أغاني المهرجانات حرام شرعًا وإحدى أدوات الحروب الفكرية

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 17/فبراير/2020 - 03:21 م

علق شيوخ أزهريون على قرار نقابة المهن الموسيقية بشأن منع مطربي المهرجانات من الغناء في الحفلات والنوادي والملاهي الليلية، بحجة إفساد الذوق العام.

وقال الشيخ محمود الأبيدي، أحد علماء الأزهر الشريف، إن أغاني المهرجانات تعتبر حرام شرعًا، معتبرًا أنها أمر غريب على المجتمع ودخيل على الفن المصري، نظرًا لكونها مختلفة عن الذوق العام الذي اعتاد عليه المصريون.

وأضاف الأبيدي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة24 “: “إذا كنا نبحث عن تجديد الخطاب الديني، لابد أن نبحث عن تجديد الخطاب الفني، من خلال انتقاء كلمات الأغاني التي تليق بأذن المستمعين”.

واعتبر الأبيدي أغاني المهرجانات إحدى أدوات الحروب الفكرية التي تمارس ضد الشباب، ويجب أن يتصدى لها المجتمع، لما تحتويه من ألفاظ خارجة وافتقادها لأي معنى أو مضمون.

ومن جانبه، أيد الشيخ يسري عزام، إمام وخطيب مسجد صلاح الدين بالمنيل، قرار نقابة المهن الموسيقية، فيما يخص منع مطربي المهرجانات من إقامة الحفلات والغناء؛ لما تتضمنه من إسفاف ومخالفة للشريعة الإسلامية.

وأوضح عزام خلال حديثه لـ”القاهرة 24″، أن كلمات المهرجانات مثل خمرة وحشيش “ماترضيش ربنا”، وتؤدي إلى إفساد الذوق العام، كما تشكل خطرا على الشباب الذين يقلدونها تقليدا أعمى.

اقرأ أيضًا:

هاني شاكر: حسن شاكوش لم يحصل على عضوية النقابة

حسن شاكوش لـ”هاني شاكر”: “بصرف على أمي وأخواتي وبيوتنا هتتخرب”

هاني شاكر: “قرار وقف مطربي المهرجانات نهائي ولا رجعة فيه”

تابع مواقعنا