السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار وشروط الحصول علي شقق الاسكان الاجتماعي بمدينة الرحاب 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 17/فبراير/2020 - 01:01 م

يعد السكن أحد أهم وأبرز الاحتياجات للفرد في أي مكان على وجه الأرض، كما ينص عليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وذلك تولي الوزارة اهتمام كبير للإسكان في مصر، حيث طرحت وزارة الإسكان مرحلة جديدة من الوحدات والشقق السكنية بعدد من المناطق كان آخرها مدينة الرحاب.

وقررت الوزارة أن تكون الوحدات بواقع 238 شقة بنظام كامل التشطيب، أي انها لن تكلف صاحبها أي شيء سوى نقل متعلقاته إلى الغرفة، كاملة التشطيبن.

ومن المقرر ان تكون فترات السداد موزعة على 7 فترات سداد تصل المهلة المحددة إلى لـ7 سنوات.

وتنوعت مساحات الوحدات التي طرحتها الوزارة حيث تتنوع المساحات المعروضة للحجز بين 92 و121، 122، 130، 131 مترا، ويحق لكل مواطن اختيار المساحة التي تناسب ظروفه.

وفي سياق آخر، أكد المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، عن تفاصيل بدء حجز 238 وحدة سكنية بمشروع امتداد الرحاب بداية من منتصف شهر مارس المقبل.

وقال عمرو خطاب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”، إن الشقق والوحدات السكنية التي سبق الإعلان عنها من خلالمشروع “امتداد الرحاب” هي بالأساس من مشروعات الإسكان الفاخر، حيث تتدرج درجات الجودة ومستوياتها في مشروعات الإسكان الاجتماعي، وسيتم تسليم الوحدة في فترة تتراوح ما بين 6 إلى 12 شهرا فقط، وهو ما يعتبر مدة ليست بالكبيرة مقارنة بمستوى الخدمة المقدمة، خاصة وأن هناك وحدات يتم تسليمها كاملة التشطيب.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان أن التسجيل لحجز الوحدات السكنية المشار إليها سيكون إلكترونيًا عن طريق شبكة الإنترنت عبر موقع خاص بالحجز.

كما أعلنت الوزارة أن مساحات الوحدات تبدأ من 92 مترًا مربع وتصل إلى 131 مترًا لكي يتناسب ذلك مع عديد من المستويات والمتطلبات الخاصة بالمواطنين المستفيدين من المشروع.

وعن الأمور المادية، أوضح خطاب إلى أن مقدم حجز الوحدة السكنية يبلغ 100 ألف جنيه، وفي الوقت نفسه يصل متوسط سعر المتر للوحدة السكنية إلى 12 ألف جنيه.

وأكد أن تسهيلات الدفع من 3 إلى 7 سنوات، كما يتم استخدام مبادرة التمويل العقاري المقدمة من جانب البنك المركزي.

تابع مواقعنا