الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشرف عبد العزيز ينذر المهن الموسيقية والممثلين لمنع محمد رمضان من التمثيل والغناء (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 17/فبراير/2020 - 08:23 م

تقدم أشرف عبد العزيز المحامي، اليوم الاثنين، بإنذار رسمي على يد محضر، لنقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر؛ حمل رقم 3863 محضر عابدين، و آخر لأشرف ذكي، نقيب المهن التمثيلية، حمل رقم 2935 محضر الأزبكية، لمنع محمد رمضان من الغناء وعدم إعطائه تصاريح لإقامة أي حفلات.

وقال عبد العزيز، في إنذاره، إنه فوجئ مثله مثل كافة أطياف الشعب المصري العظيم، بقيام من يُدعى محمد رمضان محمود حجازي، والشهير بـ محمد رمضان، بالقيام بالغناء رغم أنه ممثل، وليس مطربا، وليس مقيدا بنقابة الموسيقيين، كما أن صوته يفتقد للمعايير المهنية والفنية للسماح له بمزاولة الغناء.

إنذار لوقف محمد رمضان

 

وأضاف المحامي، أنه يقدم مثالا سيئا للشباب والنشء، الذين هم أمل هذه الأمة في نهضتها، على حد قوله.

وأوضح أنه في إطار الجدل المجتمعي الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق من كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة والحضارة العريقة، والخلل الناتج مما يؤديه من أنواع الموسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية، وتصويره في كل حفلاته عاريا، ما أفرز هذه الأغاني بمستمعي الغريزة وأصبح مؤدي هذه الأغاني هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، فإنه بات من الضروري إعادة النظر في كافة تصاريح الغناء، وبسبب ما تحتويه أغانيه من ألفاظ ومصطلحات تضر الشباب وتساعد على شرب الخمر والمخدرات وضياع وإفساد جيل من الشباب.

محمد رمضان يتحدى قرار نقيب الموسيقيين بأغنية جديدة (فيديو)

فضلا على ظهوره على المسارح عاريا لفقرات عديدة من الحفلات، وإتباع الشباب لبعض حركاته من مشاهد الضرب والقتل والحرق والتي يعمل على أن يثبت في وجداتها صورته وأفعاله وإسفافه وسوء كلماته وأصبحوا يقلدونه دون فكر أو وعي.

وأكد المحامي أن ما يفعله الفنان أشد من المواد المخدرة، بل أصبح أكثر خطرا على المجتمع من الجرائم الإرهابية، وبث أغاني تروج لشرب الخمور والشذوذ، وأن الترويج للخمر محظور بأي وسيلة طبقا للقوانين، والتحريض على الأفعال المنافية للآداب مصورة كليب.

إنذار على يد محضر ضد محمد رمضان

وأوضح المحامي أن مواد القانون أرقام: 3، 6، 8، من القانون رقم 63 لسنة 1976، نصت على الآتي:

مادة (3 ): يحظر النشر أو الإعلان عن المشروبات المنصوص عليها فى المادة السابقة بأية وسيلة.

مادة (6): يعاقب كل من يخالف أحكام المادة (3) بالحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر وبغرامة لا تجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، ويعاقب بذات العقوبة المسؤول عن نشر الإعلان أو إذاعته بأية وسيلة.

مادة (8): لا تخل العقوبة المقررة بهذا القانون بأية عقوبة أشد ينص عليها قانون العقوبات أو أى قانون آخر، كما أنه في معظم أدواره التمثيلية يقدم المثل السيئ للشباب والنشء ويزرع فيهم الكراهية والحقد ويعلمهم أسلوب البلطجة، وحب الشر والعنف قبل الآخرين ( وكأنه يقول للعالم كله بأسره) إن الشر هو المنتصر والعنف هو الباقي، فضلا عما يؤدي ذلك إلى الحض على الكراهية للمجتمع والأسرة والدولة.

روغم ما تقوم به مؤسسات الدولة كافة بتعليم الشباب والنشء حب الوطن وزرع القيم والمثل العليا بهم، ويقوم هذا المدعي بهدم ذلك كله. ويظهر في الحفلات التي يدعي أنه يغني بها شبه عاري، وبصحبته عدد من الفتيات، وهو الأمر الذي يدعو إلى الرزيلة ويحض على الفسق والفجور.

وأضاف المحامي، أن ما يقوم به محمد رمضان، لا يتوافق مع تقاليد المجتمع بأسره وقيمه وطباعه الأخلاقية، وهو الأمر الذي يسيء إلى المجتمع بأسره، فضلا عن أن ما يقوم به رمضان، يخالف تعاليم الدين الإسلامي، الذي هو دين الدولة الرسمي بل يخالف جميع الأديان السماوية، فلا توجد ديانة سماوية تدعو وتحض على الفسق والفجور والعنف والإساءة إلى الآخرين مثل ما يقوم به ذلك الشخص.

تابع مواقعنا