الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية: نقل 21 سجينًا بالقرب من محال إقامة ذويهم مراعاةً للبعد الإنساني

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 17/فبراير/2020 - 12:14 م

قالت وزارة الداخلية، إن قطاع السجون وافق على نقل 21 من نزلاء السجون بالقرب من محال إقامة ذويهم ولرفقة ذويهم بالسجون المختلفة.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن ذلك جاء في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تقديم كافة أوجه الرعاية لنزلاء السجون ومراعاة البعد الإنساني والإجتماعي.

وأشارت، إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص قطاع السجون على تطبيق أطر الفلسفة العقابية الحديثة وتحقيق الإستقرار النفسي والإجتماعي للنزلاء تمهيداً لعودتهم إلى مدارج المجتمع كمواطنين صالحين عقب إنتهاء فترة العقوبة.

الداخلية: الإفراج عن 541 سجينًا بعفو رئاسي وشرطي

أعلنت وزارة الداخلية الإفراج عن 541 من نزلاء السجون بعفو رئاسي وشرطي بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ68، وذكرى مرور 68 عامًا على ملحمة البطولة الخالدة لمعركة الإسماعيلية.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن قطاع السجون عقد لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باق مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 219 نزيلا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن 322 نزيلا إفراجًا شرطيًا.

وأوضحت أن ذلك يأتي استمرارًا لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باق مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو فى تلك المناسبة، كما يأتي فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

تابع مواقعنا