الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصين تطلق أول تطبيق على الهاتف المحمول يتعرف على المصابين بـ”كورونا“

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 17/فبراير/2020 - 05:49 م

أطلقت الصين تطبيقًا جديدًا  يطلق عليه كاشف الاتصال الوثيق close contact detector؛ يسمح للناس بالتحقق عما إذا كانوا معرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا أم لا.

ويخبر هذا التطبيق مستخدميه إذا كانوا قريبين من شخص يشتبه في إصابته بالفيروس أو جرى التأكد من إصابته به. ويمكن للمواطنين الاشتراك به عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة (QR) عبر هواتفهم الذكية باستخدام تطبيقات مثل خدمة الدفع Alipay أو منصة التواصل الاجتماعي الصينية WeChat.

وبمجرد تسجيل الدخول إلى التطبيق عبر رقم هاتف، فإنه يطلب من المستخدمين إدخال أسمائهم ورقم الهوية، ويمكن بعد ذلك استخدام كل رقم هاتف مسجل للتحقق من حالة ما يصل إلى ثلاثة أرقام تعريف.

ويتحقق التطبيق بعد ذلك من حالة مستخدميه، فإذا تبين أنهم كانوا على اتصال وثيق بشخص مصاب بفيروس كورونا، فإنه ينصح مستخدميه، الذين يتم تحديدهم على أنهم معرضون للخطر، بالبقاء في المنزل وإبلاغ السلطات الصحية المحلية.

ويمكن لهذا التطبيق أن يغطي فئة واسعة من الناس، بما فيهم الأشخاص الذين يعيشون معًا أو يعملون معًا أو الطلاب الذين يداومون في الصف نفسه، بالإضافة إلى الطاقم الطبي أو أفراد الأسرة أو مقدمي الرعاية الآخرين.

كذلك، يتم اعتبار المسافرين على متن طائرة على اتصال وثيق بالمريض، إذا كانت المسافة بينهم لا تتجاوز 3 صفوف من الكراسي.

وقد أودى الفيروس حتى الآن بحياة أكثر من 1700 شخص، وأصاب أكثر من سبعين ألفا، ولاتزال مؤشراته في تنام، إذ جرى تسجيل أكثر من 2048 حالة إصابة جديدة اليوم.

تابع مواقعنا