الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الولادة في زمن كورونا.. قصة 7 حوامل بين المصريات العائدات من ووهان (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 17/فبراير/2020 - 12:59 م

لم يعد فيروس كورونا الجديد مجرد هاجس مرتبط بالصين فقط، حيث أصبح هاجسا عالميا وخاصة من المحيط للخليج.

في مصر وبعد اكتشاف أول حالة حاملة لفيروس كورونا الجديد، يبقى القلق مسيطرا على 7 عائلات تنتظر كل منها مولودا بين وقت وآخر.

وزيرة الصحة تكرم أسرة مصرية-صينية نجت من كورونا بفضل قرار الإجلاء (صور)

تقول الدكتورة هبة ممدوح، طبيب النساء المختص بمتابعة حالة المصريات العائدات من مدينة ووهان الصينية، موطن فيروس كورونا الجديد، إن هناك 7 مصريات ينتظرن مولودا، إحداهن حامل في توأم، تم التعرف على جنسهم أثناء فترة حجرها في مرسى مطروح، مشيرة إلى أن الأخريات بينهن واحدة في الشهر التاسع وعلى وشك الولادة بالفعل.

وأضافت ممدوح لـ”القاهرة 24″ خلال معايشة في فندق استقبال العائدين من ووهان بمرسى مطروح، أن هناك واحدة في الشهر الثالث، واثنين في الشهر الثاني، وواحدة في الشهر الخامس، بينما تم اكتشاف حمل إحداهن خلال فترة الحجر الطبي، مشيرة إلى أن الأمر يعد طبيعيا.

لحظة مغادرة العائدين من ووهان الصينية الحجر الطبي في مطروح (صور)

الـ7 مصريات بين أكثر من 300 شخص كانوا ضمن الحجر الطبي بمدينة مطروح، وبحالة جيدة، لكن القلق في رأي طبيب المسار المختص كان أكثر من خطر كورونا نفسه، ذلك لأن كورونا في النهاية هاجسه الأساسي يعود إلى الشخص نفسه والخوف من المرض، لكن أن تخاف على شخصين في نفس الوقت، مع شعور بذنب قاتل لن ينتهي إلا بالتأكد أن ذلك الذي ولد في زمن كورونا ليس مريضا به.

تابع مواقعنا