الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تيك توك تزيل فيديوهات تحدي “كسر الجمجمة” بسبب خطورتها

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 17/فبراير/2020 - 04:23 م

قالت منصة “تيك توك” إنها ملتزمة بالاهتمام بسلامة وأمن مستخدميها كأولوية أساسية، وذلك وفقًا لمعايير السلامة والإرشادات التي حددتها المنصة وتسعى إلى تطبيقها.

وأضافت في بيان أصدرته على خلفية انتقادات كبيرة بسبب انتشار فيديوهات لأحد التحديات يقوم بها الشباب والأطفال تشمل خطورة بدنية كبيرة، أنها ستمنع أي محتوى يشجع بأي شكل من الأشكال تحديات خطرة أو تلك التي قد تؤدي إلى حدوث أية إصابات.

وتوضح “تيك توك” أنه يجري العمل على إزالة جميع المقاطع ذات المحتوى الذي لا يتماشى مع معايير السلامة والأمن.

وشهدت الأيام الماضية  انتشار لفيديوهات عبر المنصة للعبة قاتلة يقوم بها الطلاب في بعض المدارس المصرية، قد تتسبب في إصابة الطلاب بالشلل الرباعي أو الوفاة بسبب خطورتها.

وتعتمد اللعبة على استدراج طالبين أو طالبتين زميلهما الثالث، للقفز إلى الأعلى وأثناء القفز يقومان بعرقلته بهدف التصوير والنشر عبر تطبيق “تيك توك”، ما يؤدي لإصابة الطالب بما قد يصل إلى حد الوفاة.

التحدي  يدعى “skull breaker” أو “كسارة الجمجمة”، وهو الأخطر بين المراهقين، وبدأ في دول اخري وانتشرت فيديوهاته بكثرة في مصر خلال هذه الايام، واطلق العديد من اولياء الامور تحذيرات عبر المنصات الالكترونية لخطورة هذه اللعبة أو التحدي حيث يتسبب في العديد من الإصابات الخطيرة، وهو ما ظهر في بعض المدارس المصرية أخيرا.

تابع مواقعنا