الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شباب “زنارة” يقررون تحويل أسوار قريتهم إلى لوحات فنية من الجرافيتي بالمنوفية (صور)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 17/فبراير/2020 - 03:29 م

لم يستسلم شباب قرية زنارة للأمر الواقع، وبطاقة الشباب والأمل في الغد قام مجموعة من الشباب المتطوع برسم أشكال الجرافتي على جدران وأسوار القرية، وحولوا الحلم إلى واقع، وغيروا أماكن كانت تهرب منها الأعين إلى أماكن تود أن تنظر إليها وتلتقط بعض الصور التذكارية بها.

وقام شباب قرية “زنارة” التابعة لمركز ومدينة تلا بمحافظة المنوفية، بتحويل أماكن تراكم القمامة إلى أماكن تحمل رسومات الجرافتي الجميلة، وتحمل صورا للنجم المصري محمد صلاح، والسيدة أم كلثوم، والتي لاقت ترحابا من أهالي وشباب القرية.

وأطلق الشباب مبادرة “حلوة يابلدي ” لتجميل القرية، حيث أكد محمد عابد، أحد الشباب الذي قام بعمل رسومات الجرافتي في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه قام، برفقة زميله محمد حمدي، برسم مجموعة من الرسومات على أسوار الجمعية الزراعية والمستشفى ومقلب القمامة، وتحويلها لمناظر جميلة لأهالي القرية، مؤكدا أن العمل تطوعي من شباب القرية.

وأضاف محمد عابد أن المشروع قام ذاتيًا بمجموعة من الشباب المتطوع والدعم المادي من خامات أو إسهامات مادية من أبناء القرية، والهدف الرئيسي يكمن في منع تراكم أكوام القمامة، مناشدًا الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا، بدعم أعمالهم بالعمل على تطهير المناطق التي تم تجميلها من أي قمامة.

ويقول رجب أبو خضرة، أحد الشباب القائمين على تنظيم العمل، إنه يتمنى أن تصل الفكرة للمسؤولين في محافظة المنوفية، وأن يتم تكريم الشباب المشارك في المشروع ، ليكون دعما معنويا لاستمرار الشباب في تلك الأعمال التطوعية.

تابع مواقعنا