الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة توزع هدايا على أطفال العائلات العائدين من مدينة ووهان الصينية (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 17/فبراير/2020 - 10:17 ص

زارت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، معسكر الحجر الصحي المقام للعائدين من مدينة ووهان الصينية، التي تعتبر مركزًا لفيروس كورونا، وذلك قبل الإعلان عن فضه اليوم الإثنين.

وزيرة الصحة توزع الهدايا على الأطفال
وزيرة الصحة توزع الهدايا على الأطفال

وفي إطار زيارتها قابلت الوزيرة عدد من الأطفال الموجودين داخل معكسر الحجر، بعد عودتهم مع عائلاتهم إلى مصر، بعد تفشي فيروس كورونا في الصين، وقدمت لهم الهدايا.

يأتي ذلك خلال زيارة الوزيرة إلى معكسر الحجر الصحي بمطروح، تمهيدًا لعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل وحيثيات معسكر الحجر الصحي بمطروح للعائدين من مدينة ووهان الصينية، وتفاصيل إقامته بعد عوة المصريين من مدينة ووهان الصينية التي تعتبر مركزًا لفيروس كورونا المستجد.

وزيرة الصحة توزع الهدايا على الأطفال
وزيرة الصحة توزع الهدايا على الأطفال

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية إصابة 9 حالات مؤكدة بمرض فيروس كورونا-2019 (كوفيد-19) في إقليم شرق المتوسط، وذلك اعتبارًا من فبراير 2020.

وكانت ‏وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية قد أبلغت عن 8 حالات في الفترة بين 29 يناير إلى فبراير، كما أبلغت وزارة الصحة والسكان المصرية عن حالة واحدة في يوم 14 فبراير.

عاجل.. منظمة الصحة العالمية: حالة كورونا مصر مخالطة لآخرى عادت للصين يوم 11 فبراير

وأبلغت وزارة الصحة الإماراتية عن شفاء ثلاث حالات من مرض كوفيد-2019 شفاءً تامًا وخروجهم من المستشفى في الفترة بين يومي 9 و14 فبراير.

والحالة المؤكدة في مصر عديمة الأعراض، وتم الكشف عنها من خلال تحري المُخالِطين لحالة دالَّة وصلت إلى القاهرة في رحلة عمل في الفترة بين 21 يناير و4 فبراير، إذ تأكدت إصابة هذه الحالة بمرض كوفيد-19 في يوم 11 فبراير في الصين بعد عودتها. وجرى عزل الحالة المؤكدة في مصر في إحدى مستشفيات الإحالة. وجارٍ الآن تتبُّع المُخالِطين الآخرين لهذه الحالة، ونتائج فحصهم حتى الآن سلبية، وتجري متابعتهم على مدار الساعة لمدة 14 يومًا. وتُنسِّق منظمة الصحة العالمية مع مراكز الاتصال الوطنية المعنية باللوائح الصحية الدولية في كل من الصين ومصر لدعم إجراء الاستقصاء اللازم في مصر.

مديرة شركة صينية نقلت المرض للمصاب الوحيد في مصر وعادت لبلادها مرة آخرى (خاص)

تابع مواقعنا