الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة لـ”القاهرة 24″: حملات توعية لطلاب المدارس حول مكافحة عدوى فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 17/فبراير/2020 - 11:07 ص

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة تقوم بحملات توعية للطلاب في المدارس بجميع مراحلها، حيث يتم التوعية بطرق مكافحة عدوى فيروس كورونا، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأضافت وزيرة الصحة لـ”القاهرة 24″، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بشأن خروج العائدين من ووهان من الحجر الطبي بمطروح، أنه لا حاجة لحجر كل القادمين من الصين، مشيرةً إلى أن الوزارة تطبق جميع إجراءات الوقاية اللازمة للتعامل مع مكافحة تسلل فيروس كورونا للبلاد.

على جانب آخر، قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، إن الوزارة قررت تخصيص مستشفى عزل على شاكلة مستشفى النجيلة بمطروح، كخطة بديلة في حال وجود مصابين بفيروس كورونا في المحافظات.

وأضاف عيد في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن ذلك الإجراء بمثابة خطة بديلة، بعد ظهور حامل للفيروس في مصر، والذي يتواجد في مستشفى العزل بالنجيلة في مطروح.

وأشار رئيس قطاع الطب الوقائي، إلى إن وزارة الصحة ستقوم بعمل تحليل لحامل فيروس كورونا في مصر.

ولفت علاء عيد، إلى أنه يتم اتباع كافة اجراءات الوقاية للشخص الأجنبي المصاب بالفيروس داخل البلاد.

وفي سياق متصل، زارت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، معسكر الحجر الصحي المقام للعائدين من مدينة ووهان الصينية، التي تعتبر مركزًا لفيروس كورونا، وذلك قبل الإعلان عن فضه اليوم الإثنين.

وفي إطار زيارتها قابلت الوزيرة عدد من الأطفال الموجودين داخل معكسر الحجر، بعد عودتهم مع عائلاتهم إلى مصر، بعد تفشي فيروس كورونا في الصين، وقدمت لهم الهدايا.

يأتي ذلك خلال زيارة الوزيرة إلى معكسر الحجر الصحي بمطروح، تمهيدًا لعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل وحيثيات معسكر الحجر الصحي بمطروح للعائدين من مدينة ووهان الصينية، وتفاصيل إقامته بعد عوة المصريين من مدينة ووهان الصينية التي تعتبر مركزًا لفيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا