الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصلة رقص لطالبات على أغنية “بنت الجيران” في إحدى المدارس (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 17/فبراير/2020 - 01:38 م

تداول مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” فيديو لطالبات يرقصن على نغمات أغنية “بنت الجيران” لمطرب المهرجانات حسن شاكوش، داخل فناء أحد المدارس.

وسبب مقطع الفيديو جدلًا واسعًا، لما يتضمنه من لقطات تظهر فيها الفتيات وهن يرقصن ويرددن أغنية “بنت الجيران” في الطابور، وسط حضور عدد من المدرسين وطاقم الإشراف المدرسي.

ومن جانبها، لم تعلق وزارة التربية والتعليم، على الفيديو وما ورد فيه حتى الآن.

s

وكانت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، أصدرت بيانًا أعلنت فيه منع التعامل نهائيًا مع مطربي المهرجانات، ومن بينهم المطرب حسن شاكوش الذي اجتاز الامتحانات في النقابة ونجح فيها، ولكن لم تفصل النقابة في عضويته حتى الآن.

واعتبرت النقابة كل الأغاني التي تنتمي إلى هذا الطراز تلاقي رفضًا كبيرًا من قبل المجتمع، معتبرين أن هذه الأغنية تسئ لمصر والشعب المصري، والتراث التاريخي لأرض مصر.

وأصدر نقيب الموسيقيين، تنبيهًا على كل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات.

ووصف المطرب الشعبي حسن شاكوش، قرار نقابة الموسيقين، بمنع مطربي المهرجانات من الغناء في الحفلات بالقاسي.

ووجه شاكوش، حديثه لهاني شاكر، نقيب الموسيقيين عبر برنامج الحكاية، المذاع على فضائية “أم بي سي مصر” للإعلامي عمرو أديب قائلًا: “صرحتلنا بالغناء ليه من الأول، بصرف على أمي وأخواتي.. وبيوتنا هتتخرب”.

متحدث البرلمان يشيد بقرار هاني شاكر بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات لحماية الفن المصري

نقابة المهن الموسيقية تلغي ثلاث حفلات لحسن شاكوش لعدم التزامه بالآداب العامة

هاني شاكر: حسن شاكوش لم يحصل على عضوية النقابة

 

تابع مواقعنا