• بحث عن
  • رابط تراخيص هيئة الاتصالات 2020 السعودية للخدمات المتنقلة

    كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، عبدالله بن عامر السواحه، أن هناك 5 شركات تقدموا للحصول على تراخيص لتشغيل شبكات الاتصالات الافتراضية.

    وأضاف السواحه، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في دافوس، إن الشركات تستغرق بين 60 و90 يوما للانتهاء من عمليات التقدم للرخصة.

    وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أعلنت في وقت سابق، تفاصيل طلب الحصول على ترخيص تقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية في المملكة العربية السعودية.

    للدخول على رابط الحصول على التراخيص.. اضغط هنا

    ونشرت هيئة الاتصالات السعودية، وثيقة تحمل كافة التفاصيل بخصوص أسئلة المهتمين بالحصول على التراخيص، وإتاحتها للعموم عبر موقعها الرسمي.

    وردت الوثيقة التي نشرتها الهيئة، على الأسئلة الواردة حول الترخيص، بعد أن قامت بتبويبها عبر مجموعة من النقاط والمحاور.

    وكان من أبرز الأسئلة التي أجيب عنها، ما يتعلق بأحوال الاتحاد والشركاء، وما يتصل بمقدم الخدمة صاحب البنية التحتية “المضيف”، والمقابلات المالية.

    كما أجابت الوثيقة، على الأسئلة المتعلقة بالتراخيص والأنظمة، والبنية التحتية، والآليات المتبعة في الترقيم وتقديم الخدمات الافتراضية، وغيرها”.

    وقالت الهيئة، في وقت سابقـ، أنها أتاحت تقديم طلبات المنافسة للحصول على الترخيص وفق المتطلبات الواردة في الوثيقة المنشورة على موقعها في موعد أقصاه الساعة 3:00 عصراً من يوم الأحد 17/ 9/ 1441هـ الموافق 10/ 5/ 2020.

    فيما كشفت أن طرح ترخيص تقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة “MVNO” سيساهم في تعزيز الفرص الاستثمارية في القطاع.

    وأكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن الترخيص يمثل دعماً لمشاريع ريادة الأعمال، وتحفيزاً للابتكار والتنوع في خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات.

    يأتي ذلك في إطار رؤية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، 2030، والتى يريد بها إحداث نهضة كبيرة في المملكة العربية السعودية، في كافة المجالات العملية والعلمية والفنية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق