• بحث عن
  • من هي الفئات المسموح دخولها الامتحانات التجريبية للثانوية العامة 2020؟

    شيماء عاطف

    حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ميعاد امتحانات الدور الأول من الامتحانات التجريبية للثانوية العامة 2020، على أن تبدأ 7 يونيو المقبل، وسيليها امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2020 في 15 أغسطس من العام الجاري.

    وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الفئات المسموح لها دخول امتحانات الثانوية العامة من العام الدراسي الجاري 2020، حيث إنهم من تم تقييدهم بالوزارة من الطلاب والطالبات بالصف الثالث الثانوي خلال العام الدراسي الجاري 2020.

    وسيُسمح كذلك للطلاب والطالبات المنقولين والمنقولات من الصف الثاني الثانوي للصف الثالث الثانوي سواء في الشعبة العلمية أو الشعبة الأدبية في كافة المدارس الرسمية الحكومية أو المدارس الخاصة أو المدارس التجريبية أو المدارس الرياضية أو مدارس اللغات.

    نظام امتحان الثانوية العامة 2021

    وبشأن الامتحانات التجريبية للثانوية العامة 2020، أشارت الوزارة إلى أنه على الطالب أو الطالبة عليهم أن يدخلوا لامتحانات الصف الثالث الثانوي على أن يكون الطالب أو الطالبة قد حضروا إلى المدرسة بنسبة 85% على الأقل من أيام الدراسة للمدرسة التي ينتمي إليها، ليتم تسجيله والتعامل معه على أنه طالب منتظم.

    موعد امتحانات الثانوية العامة 2020 .. موعد بدء امتحانات الصف الثالث الثانوي 2020

    أما عن الطلاب الراسبين في العام الماضي 2019 بالثانوية العامة، فبينت الوزارة أنهم عليهم أن يتقدموا بملء استمارة جديدة للمادة التي تغيبوا عن أداء امتحانها أو رسبوا في اجتيازها، ليدخلوا هذا العام إلى الامتحانات.

    وأكدت الوزارة أن الطلاب والطالبات الذين نجحوا في امتحانات الصف الثاني الثانوي من عام 2012-2013 الماضي وما تلاه من سنوات دراسية، يمكنهم أن يدخلوا امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

    ويستطيع الطلاب والطالبات العائدون أو العائدات من أي دولة عربية، ان يدخلوا امتحانات الثانوية العامة هذا العام، على أن يتم مناظرة شهاداتهم الحاصلين عليها من دولهم، شريطة ألا يكونوا قد استنفذوا عدد مرات التقدم المسموح بها لدخول امتحانات الثانوية العامة.

    وعلى طلاب وطالبات المنازل أن يتقدموا لملء استمارة مقدمة للجنة النظام والمراقبة المختصة، ليتم النظر في السنوات التي تقدموا فيها إلى دخول الامتحانات.

    محافظ القاهرة وامتحان الشهادات الإعدادية
    محافظ القاهرة وامتحان الشهادات الإعدادية

    وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطلبة التي ملئت استمارات امتحانات الثانوية العامة من قبل، لكنهم لم يؤدوا الامتحانات في كافة المواد المقررة دون تقديم عذر مقبول، لن يتمكنوا من دخول امتحانات الثانوية هذا العام، ويعتبر هذا العام أيضًا من ضمن الأعوام المقررة للطالب المنتظم والتي تقدر بعامين.

    إذا ثبت للطالب أو الطالبة تقديم عذر قهري من حضور الامتحانات، فسيتم إعفائه من الانتظام في الدراسة، كما أنه لن يحتسب له العام الحالي 2020 من ضمن الأعوام المسموحة له فيها دخول الامتحان.

    في 7 نقاط.. تعرف على نظام امتحانات الثانوية العامة للعام المقبل 2021 (إنفوجراف)

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق