• بحث عن
  • وزير الاتصالات: مصر الرقمية تدفعنا لزيادة متوسط سرعة الإنترنت وتطوير البنية التحتية

    قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، إن متوسط سرعة الإنترنت الثابت في مصر قد ارتفع خلال شهر يناير الماضي إلى 28.78 ميجابايت، مقارنة بـ5.7 ميجابايت في يوليو 2018.

    وأكد وزير الاتصالات، أن مصر تحتل المركز السادس أفريقيًّا في متوسط السرعة بعد استثمارات تطوير البنية التحتية للاتصالات التي بلغت 1.6 مليار دولار.

    وأضاف الوزير خلال كلمته في اللقاء السنوي الذي نظمته جمعية اتصال، أن الحكومة تعمل علي طرح الخدمات الحكومية الرقمية خلال الفترة القادمة في العديد من القطاعات مثل المرور، والتوثيق، والتموين، والاستثمار على مستوى الجمهورية، بعد تجربتها في نموذج بورسعيد للخدمات الحكومية العام الماضي.

     وأشار الوزير، الي أن إتاحة تلك الخدمات تطلب توصيل 5 آلاف مبنى حكومي بكابلات الألياف الضوئية، بتكلفة مليار جنيه، خلال الربع الأول من العام الحالي، ضمن خطة لتوصيل 35 ألف مبنى حكومي بتكلفة 3 مليارات جنيه خلال 36 شهرًا.

    وبحسب الوزير، ستبدأ الوزارة نشر مشروع التأمين الصحي الشامل خلال العام الحالي في مدن القناة والأقصر وجنوب سيناء بعد تجربته في بورسعيد. مشيرا إلى اعتزام الوزارة إنشاء 150 وحدة علاج عن بعد جديدة خلال العام الحالي، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوحدات إلى 300 وحدة.

    مضيفا، أن وزارته انهت في عام 2019 اتمام مشروع الآثار الرقمية، و منظومة صرف معاشات السيدات، بالتعاون مع وزارة التموين، بالإضافة إلى الي مشروع المنصة الرقمية لتسجيل الأجانب للحصول على الإقامة في مصر

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق