الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أولياء الأمور يطالبون وزير التعليم بتخفيف المناهج وحذف الوحدات الأخيرة من كل مادة (تفاصيل)

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 03:55 م

طالب خالد صفوت، أدمن جروب ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة حذف الوحدات الأخيرة من المنهج، للتخفيف عن الطلاب.

وقال صفوت، في بيان له، إنه منذ أربع سنوات، فى نفس الموعد من كل عام، يتم حذف أجزاء من المناهج، في استجابة من الوزارة لأولياء الأمور، نظرا لعلمها و اقتناعها بمطالب أولياء الأمور.

وأشار مسؤول “ثورة أمهات مصر على المناهج” إلى أن هذه المطالب تأتي في إطار مساعي أولياء الأمور للتخفيف عن أبنائهم، وعدم التسرع في تدريس المناهج المقررة.

إضافة جزء في المناهج عن علاقات اليونان ومصر وقبرص.. نتائج عمل شباب الدول الثلاث

وأضح أنه يتم تدريس الدرس الواحد في حصة واحدة، في حين يستلزم الدرس حصتين أو ثلاثة للشرح، وعند معاتبة أولياء الأمور للمعلمين يخبرونهم أنهم مضغطون بالمنهج الكبير والمدة الدراسية القصيرة.

وتابع خالد صفوت أن زمن التدريس في الترم الثاني وفقا للخريطة الزمنية للوزارة يقدر بـ96 يوما شامل الإجازات الرسمية، موضحًا أنه بعد حساب الإجازات تكون المدة الفعلية للدراسة 60 يومًا فقط.

واستكمل: “لذا نطالب بحذف الوحدة الأخيرة من المنهج لكل المراحل التعليمية، أو جعلها للاطلاع فقط، ولا تأتي في الامتحانات، حتى يتثنى للطلاب والمعلمين تدريس باقي المنهج بطرق سليمة، والاستفادة بجزء من المنهج بدلا من إهدار منهج الترم الثاني بالكامل دون أي إفادة”.

“الهجرة” و”التعليم” يتفقان على تطويع المناهج لتحقيق أهداف “مراكب النجاة”

تابع مواقعنا