الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ابتكارات ومشاريع طلاب “الهندسة” فى معرض بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (تفاصيل)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 02:55 م

تنظم كلية الهندسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، معرضًا لابتكارات الطلاب يوم الأربعاء الموافق 19 فبراير الجاري، حيث يتضمن عرض لأهم وأبرز مشروعات تخرج الطلاب، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

يأتي ذلك تزامناً مع الاحتفال بتخرج طلاب البكالوريوس بكلية الهندسة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

صرح بذلك الدكتور باهر أبو ستيت، عميد كلية الهندسة، مضيفًا أن الكلية حريصة كل الحرص على تخريج مهندسين فاعلين وقادرين على المشاركة في بناء المجتمع المتطور.

كما تساهم الكلية في إعداد طلابها أيضاً لسوق العمل بمهارة عالية وتأهيلهم للمشاركة في المشروعات القومية لمصر.

وأكد الدكتور أبو ستيت اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة مستعدون دائماً للقيام بواجباتهم تجاه الإعداد العلمي لطلبة الكلية، من خلال المحاضرات والدروس العملية والمعملية وتأهيل المعامل على أعلى مستوى.

وأوضح أن مجموعة من الأساتذة المتميزين يتولون مهمة الإشراف على كافة الأنشطة الطلابية مع التركيز على الإشراف الريادي للنشاط الطلابي، من خلال الاتحادات والأسر الطلابية.

وذلك بهدف تنمية الجوانب العملية والإنسانية لدى الطلاب وغرس قيمة العمل بروح الفريق بينهم خاصة أن الكلية تتيح للطلاب العديد من الأنشطة منذ دخولهم إلى الكلية وحتى تخرجهم حيث توجد مختلف الأنشطة الطلابية وأهمها الرياضية وأنشطة المسابقات وعقد الندوات الثقافية وتنظيم الرحلات العلمية والثقافية.

ومن ناحية أخرى، أعلن الدكتور أبو ستيت عن سعي الكلية المستمر للمشاركة في الأحداث العلمية، وذلك حتى يصبح اسم الجامعة ممثلا في المؤتمرات الدولية التي تعقد في القاهرة، وذلك يتم من خلال الاشتراك في رعاية هذه المحافل العلمية العالمية وخاصة الفعاليات الدولية التي تقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وتشارك فيها أهم وأبرز المؤسسات العلمية، و الوزارات ذات الصلة المباشرة بالهندسة.

وفى هذا السياق، قال الدكتور أبو ستيت، إنه يجرى حالياً التحضير لأن تكون الجامعة أحد الرعاة الأساسيين لمؤتمر الإنشاء والبنية التحتية المستدامة “جيو ميد إيست 2020 ” إلى جانب الإشتراك بأبحاث من كلية الهندسة، تتناول أحدث التطورات العالمية في مجال الهندسة.

تابع مواقعنا