الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اختبارات التمثيل والغناء في فرقة محمد صبحي.. تعرف على الموعد والشروط

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 02:22 م

أعلن الفنان محمد صبحي، عن فتح باب التقديم لـ اختبارات التمثيل والغناء في فرقة محمد صبحي المعروفة باسم “فرقة ستوديو الممثل 2020″، لاختيار وجوه فنية جديدة.

شروط اختبارات التمثيل والغناء في فرقة محمد صبحي

وتشمل الاختبارات عدة فروع فنية أبرزها التمثيل، ووفقًا للشروط التي وضعها الفنان محمد صبحي، يجب على كل موهبة تتقدم للاختبار أن تقوم بتحضير مشهدين أحدهما باللغة العربية الفصحى والآخر بالعامية المصرية، على أن لا يزيد المشهد عن دقيقة ونصف ويكون أحدهما يحمل طابع كوميدي.

كما تضمنت شروط الاشتراك باختبارات فرع التمثيل، أن تكون المشاهد التي يقدمها المشارك من مسرحيات فقط، وليست من أفلام أو مسلسلات.

أما في فرع الغناء فتمثلت شروط الالتحاق بالاختبارات في تحضير أغنيتين أحداهما باللغة العربية الفصحى والأخرى بالعامية، ويتاح للمشاركين الاستعانة بالأغاني القديمة أو الحديثة.

وفي سياق متصل حددت لجنة الاختبارات لمن يرغبون في الالتحاق بالمسابقة في مجال العزف، شرط اصطحاب الآلة التي يعزف عليها المشترك، كما يلتزم بتحضير مقطوعتين موسيقيتين، لا تزيد مدة المقطوعة الواحدة عن دقيقة ونصف.

كما اشترطت اللجنة في مجال الرقص تحضير لوحتين لا تزيد مدة الواحدة منهما عن دقيقة واحدة في رقص الباليه، أو الرقص الشعبي، أو الرقص الحديث.

موعد اختبارات التمثيل والغناء في فرقة محمد صبحي

ومن المقرر أن تقام الاختبارات على مسرح محمد صبحي بمدينة سنبل، ويستمر مواعيد التقدم للها حتى 27 فبراير الجاري.

يذكر أن الفنان محمد صبحي قد أسس فرقة استديو الممثل في عام 1969، بمشاركة الكاتب الراحل لينين الرملي، وقدمت الفرقة خلال مشوارها الذي امتد لأكثر من 50 عام، 28 مسرحية، بمشاركة العديد من النجوم البارزين في تاريخ السينما والمسرح المصري من بينهم، محمود المليجي، وتوفيق الدقن، وجميل راتب، وسعاد نصر، ومحمود القلعاوي، وشعبان حسين، وخليل مرسي، وممدوح وافي، وشريهان، وعبلة كامل.

كما قدمت الفرقة عدة عروض بمشاركة عدد من الفنانين الذين أصبحوا فيما بعد نجوم الصف الأول، أبرزهم منى زكي، ومصطفى شعبان، وهناء الشوربجي، وماجد الكدواني، وهاني رمزي، ورياض الخولي، وأحمد آدم، وصلاح عبد الله، وسيمون.

وكانت الفرقة قد عزمت على تقديم مواسم جديدة ضمن مشروعها الرائد” المسرح للجميع”، ضمن احتفالاتها بمرور 50 عامًا على التأسيس، ويعد أبز العروض مسرحية بعنوان “ونسيت أني رجل”، من تأليف أيمن فتيحة وإخراج محمد صبحي وبطولة سماح السعيد وعبدالرحيم حسن وحازم القاضي وعبير فاروق وميرنا زكري.

كما تتضمن العروض مسرحية بعنوان “ألف عيلة وعيلة”، من تأليف مصطفى شهيب وبطولة سميرة عبد العزيز وعبد الرحيم حسن وندى ماهر وميرنا زكري وحازم القاضي ومصطفى يوسف وعمار شماع وعدد من الأعضاء الجدد بالفرقة.

وكان آخر ظهور للفنان محمد صبحي في ندوة نظمتها مدارس وجمعية الشبان المسلمين ببنها في ديسمبر الماضي، تحت عنوان الثقافة وبناء الإنسان.

ونصح صبحي الشباب خلال الندوة بالالتفات إلى الدراسة والوظيفة فقط، معتبرهم طموحًا هامًا بدونه سيخرج الشاب للمجتمع مواطن بلا قيمة، مطالبًا الشباب بالابتعاد عن الفن المنحرف والغير هادف، وخاصة في الوقت الراهن.

كما أعرب صبحي عن رفضه للأجور التي يحصل عليها الفنانين مقابل مشاركتهم في المسلسلات و الأفلام، واصفًا إياها بالأرقام الفلكية.

واعتبر صبحي ظاهرة رفع أجور الفنانين في الوقت الحالي جريمة، في ظل الوضع الاقتصادي لمصر، مؤكدًا أنه رفض عرضًا من إحدى شركات الإنتاج الفني لأداء عمل درامي كبير، بسبب الأجر الذي عرضته شركة الانتاج وكان لا يساوي الأجر الذي يحصل عليه فنانين مثل الفنان عادل إمام والممثل محمد رمضان.

تابع مواقعنا