السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السوبر المصري.. الأهلي يتفوق تاريخيًا والزمالك يتسلح بالترجي التونسي

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 07:26 م

لا صوت يعلو فوق صوت السوبر المصري بأبو ظبي، حيث تتجه أنظار عشاق الجماهير المصرية خاصة، والعربية بشكل عام، لمباراة الأهلي والزمالك، التي ستقام بدولة الإمارات.

ويواجه النادي الأهلي نظيره الزمالك في كأس السوبر علي ملعب محمد بن زايد في الإمارات، ضمن منافسات كأس السوبر المصري.

ويدخل النادي الأهلي هذه المباراة منتعشًا بالنتائج الإيجابية التي حققها في الدوري الممتاز، والتربع على عرش قمة البطولة المحلية.

وعقد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي، جلسه خاصة مع لاعبي المارد الأحمر، وطالبهم بضرورة تحقيق الفوز، وخطف لقب السوبر من الغريم التقليدي نادي الزمالك.

ويأمل فايلر في تحقيق البطولة الثانية له مع النادي الأهلي، حيث استطاع السويسري أن يحصد اللقب من أنياب الزمالك خلال الموسم الماضي.

ومن ناحية أخري يدخل الزمالك المباراة متسلحًا بالفوز الأخير على الترجي التونسي، والحصول على لقب السوبر الإفريقي.

ونجح الزمالك في إسقاط الترجي التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على استاد الغرافة القطري، ضمن منافسات نهائي كأس السوبر الإفريقي.

حصد الأهلي لقب السوبر المصري من قبل برصيد 11 لقبا، بينما حصده الزمالك 3 مرات ليكون للأحمر النصيب الأكبر من كأس السوبر.

وواجه الأهلي نادي الزمالك من قبل في بطولة السوبر المصري 6 مرات.

ونعرض لكم تاريخ المواجهات:

قابل الأهلي فريق الزمالك في كأس السوبر في عام 2003، حيث انتهى اللقاء بالتعادل السلبي، وحصد الفريق الأحمر اللقب بركلات الترجيح (3-1).

وتجدد اللقاء بين القلعة الحمراء والبيضاء في السوبر يوم 27 فبراير لعام 2008، وفاز الأهلي وحصد اللقب بعد انتهاء المباراة بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

وأحرز الهدف الأول اللاعب أحمد حسن في الدقيقة 46، بينما الهدف الثاني سجله معتز إينو في الدقيقة 89.

في المرة الثالثة واجه الأهلي الفريق الأبيض في موسم 2014 وانتهت المباراة بالتعادل (0-0)، ولكن الأحمر كان له الحظ في حصد لقب السوبر بركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة (5-4).

يتواجه الفريقان للمرة الرابعة وكانت المرة الأولى لإقامة كأس السوبر في الإمارات عام 2015 يوم 15 من أكتوبر وانتهت المباراة (3-2) لصالح النادي الأهلي.

وسجل أهداف الأهلي كل من عبدالله السعيد، في الوقت الإضافي للشوط الأول عن طريق ركلة جزاء، ثم سجل أيضا الهدف الثاني في الدقيقة 52 أيضا من خلال ضربة ترجيح، بينما سجل الهدف الثالث مؤمن زكريا في الدقيقة 69.

وأحرز هدفي الزمالك اللاعب عمر جابر في الدقيقة 26، بينما سجل الهدف الثاني محمود كهربا في الدقيقة 90.

التقى الفريقان يوم 10 فبراير عام 2016، وكانت القمة الخامسة في كأس السوبر المصري، وكان الفوز بالكأس هذه المرة من نصيب الزمالك.

يعد الفوز هذه المرة هو الأول له في الفوز على الأهلي في السوبر، والمرة الثالثة له في حصد اللقب، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي ولجأ الفريقان إلي ركلات الترجيح، وانتهى بنتيجة (3-1)، وأقيمت المباراة في الإمارات.

أما المرة السادسة فلعب الأهلي أمام الزمالك يوم 20 سبتمبر عام 2019 لموسم (2017-2018)، وفاز فريق النادي الأهلي على فريق القلعة البيضاء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين وأقيمت المباراة على استاد برج العرب بالإسكندرية.

و سجل اللاعب جونيور أجاي الهدف الأول في الدقيقة 20، وأحرز أيضاً الهدف الثاني في الدقيقة 45، بينما أحرز الهدف الثالث حسين الشحات في الدقيقة 48.

وأحرز هدفي الزمالك محمود علاء عن طريق ركلات الترجيح في الدقيقتين 64، 80.

اقرأ أيضا 

مران الأهلي.. تدريبات منفردة لـ”رمضان صبحي” و فقرة لركلات الجزاء استعدادًا للسوبر

الجبهة اليسرى صداع في رأس كارتيرون أمام الأهلي قبل السوبر

تابع مواقعنا