الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حاحا وشواحة والديزل.. تعرف على أسماء مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناء بأمر النقابة (مستند)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 02:41 م

أصدرت نقابة الموسيقية برئاسة النقيب هاني شاكر، كشف بأسماء مطربي وفرق المهرجانات، الصادر ضدهم قرار بمنع التعامل معهم بناء على قرار من النقيب العام وجلس الإدارة.

وضم الكشف 23 اسم من مطربي وفرق المهرجانات، وهم: حسن شاكوش، حمو بيكا، أوكا وأورتيجا، أبو ليلة، الديزل، الزعيم، العصابة، المدفعجية، ريشة كوستا، على سمارة وأحمد عزت، الدخلاوية، ولاد سليم، شواحة، عمرو حاحا، فرقة الصواريخ، فرقة العفاريت، فرقة الكعب العالي، كزبرة وحنجرة، مجدي شطة وأخيرًا وزة مطرية.

كشف بأسماء مطربي المهرجانات
كشف بأسماء مطربي المهرجانات

أول تحرك قانوني ضد هاني شاكر وآخرين بسبب “بنت الجيران” (مستندات)

وأضافت النقابة في كشفها أن قرار الإيقاف شمل جميع مطربي وفرق المهرجانات مما لم يذكروا بالكشف، وغيرهم ممن لا يحملون كارنية من نقابة المهن الموسيقية.

يأتي هذا الكشف بعد صدور قرار من نقابة الموسيقين بمنع مطربي وفرق المهرجانات الشعبية، من الغناء في الأماكن السياحية وإقامة الحفلات الغنائية، في كل من البواخر النيلية والملاهي الليلة والكافيهات.

كما أصدرت النقابة بيانًا بررت فيه هذا القرار، وقالت: “فى إطار الجدل المجتمعى الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغانى المهرجانات، والتى هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى كثير منها”.

تابع مواقعنا