الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاليمار شربتلي تفتتح معرض “كرنفال الزينة” لريم حسن في أتيليه جدة.. الخميس المقبل

القاهرة 24
ثقافة
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 03:45 م

تفتتح الفنانة السعودية شاليمار شربتلي؛ معرض “كرنفال الزينة”، للفنانة المصرية الدكتورة ريم حسن، بعد غد الخميس الموافق 20 فبراير الجاري، وذلك بأتيليه جدة للفنون الجميلة الذي يستمر لمدة أسبوعين.

وأوضح هشام قنديل، مدير أتيليه جدة، أن معرض الفنانة الدكتورة ريم حسن، الأستاذة بكلية التصاميم والفنون بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض، يقدم 30 لوحة تمثل آخر إنتاجها، مضيفًا أنها أقامت 16 معرضًا شخصيًا قبل هذا، ولها مشاركات دولية ومحلية ومتعددة.

وتابع قنديل أنها شاركت أيضا في ورش عمل دولية من أهمها ورشة عمل في الولايات المتحدة الأمريكية 2004، وحصلت من خلال مشاركتها على العديد من الجوائز، أهمها جائزة خاصة في “بينالي القاهرة الدولي” والجائزى الكبرى في “بينالي بور سعيد” وجائزة صالون القاهرة للشباب في الإسكندرية، وجائزة الأعمال الفنية الصغيرة، وغيرها من الجوائز.

وأعربت الدكتورة ريم حسن عن سعادتها بالعرض في المملكة العربية السعودية، وخصوصًا هذه الأيام التي تشهد فيها البلاد نقلة حضارية كبيرة، حيث قالت إنها من خلال عملها بجامعة الأميرة نورة بالمملكة السعودية؛ تأثرت بالعديد من مظاهر الحياة في المملكة والتعبير عنه من خلال منظوري الفني الخاص الذي يكون تحت القالب التجريدي التعبيري.

 

تابع مواقعنا