الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرج عامر يتقدم بطلب مناقشة عامة بشأن استمرار أزمة إنهيار العقارات بالإسكندرية

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 12:53 م

تقدم النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، عضو المجلس عن محافظة الإسكندرية، بطلب مناقشة عامة، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري الإسكان والتنمية المحلية بشأن استمرار أزمة انهيار العقارات بالإسكندرية دون أي خطوات للحل من الجهات المعنية

وقال النائب، إن محافظة الإسكندرية، تشهد حوادث انهيار عقارات من وقت لآخر، يخلف في الأغلب ضحايا وربما وفيات لأشخاص لا ذنب لهم، مؤكدا أنه لا تمر فترة إلا ويحدث انهيار جديد في محافظة الإسكندرية.

الحماية المدنية تنقذ مواطنًا إثر انهيار سلم عقار بوسط الإسكندرية

وأضاف: “رغم أن الأزمة مستمرة من فترة طويلة إلا أن أجهزة الدولة المعنية لم تعمل على حل جذري لها يحفظ دماء المواطنين وأرواحهم”.

ولفت أنه سبق أن اقترح تتشكيل لجنة هندسية من أساتذة كليات الهندسة بالجامعات، تكون مهمتها فحص جميع العقارات والمنازل بمحافظة الإسكندرية، وأن الحل يكمن في إخلاء جميع العقارات القديمة الآيلة للسقوط من جميع السكان القاطنين بها مع توفير مساكن بديلة لهم، إلا أنه لا يوجد أي تنفيذ لذلك رغم الأهمية القصوى.

انهيار 5 طوابق لعقار قديم غرب الإسكندرية وإصابة شخص (صور)

وشهدت محافظة الإسكندرية العديد من حوادث انهيار العقارات، كان آخرها، انهيار 5 طوابق لعقار قديم غرب الإسكندرية وإصابة شخص.

وانهار عقار مكون من دور أرضي وأربعة طوابق علوية، بشارع الزرفة، تقاطع ناصية علي الصغير بالقبارى التابعة لحي غرب الإسكندرية.

وعلى الفور انتقل اللواء هشام كمال رئيس حي غرب الإسكندرية، والسيد النقيب محمد سعيد مدير وحدة المرافق بالحي ومدير الادارة الهندسية بالحي والمتابعة الميدانية ومهندس التنظيم وفني الإدارة الهندسية والإدارات المعنية بالحي.

بالمعاينة والفحص تبين أن العقار مكون من دور أرضي وأربعة أدوار علوية بشارع الزرفة، تقاطع ناصية علي الصغير وتبين انهيار العقار بالكامل، والعقار خالٍ من السكان بالرجوع لسجلات الحي، قد تبين أن العقار صادر له قرار هدم كاملا رقم 113 لسنة 2019 من لجنة منشآت الآيلة للسقوط ونتج عنه انهيار العقار وإصابة لمواطن في أثناء مروره بالطريق أسفل العقار المنهار ويدعى “طارق ال.ع”.

تابع مواقعنا