السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فصل طلاب واقعة مشاهدة فيديوهات رقص على السبورة بالمنوفية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 01:10 م

انتشر في الآونة الأخيرة فيديو لطلاب أحد المدارس بمحافظة المنوفية وهو يرقصون على أنغام عدد من الأغاني الشعبية والمهرجانات، في واقعة أثارت استياء وغضب كل من رآها خلال الساعات القليلة الماضية.

وعلى الفور، أجرت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة تحقيقًا موسعًا في الواقعة، وتبين أنهم طلاب مدرسةمدرسة الفاروق عمر الثانوية بنين بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

وظهر الطلاب وهو يرقصون ويشاهدون فيديوهات الرقص الشعبي على “السبورة الذكية” داخل أحد الفصول، وذلك توصيل السبورة الذكية بهاتف أحدهم.

ولم يقف المر عند ذلك الحد، بل قام الطلاب بتوثيق تلك اللحظة على صفحات هم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما ساهم في نشر الواقعة.

وفي هذا الصدد، علق مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم داخل محافظة المنوفية، والتي شهدت أروقتها التعليمية تلك الواقعة التي لاقت رواجًا كبيرًا على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة،والذي ظهر فيه الطلاب يرقصون ويشاهدون فيديوهات الرقص الشعبي ويتفاعلون معها داخل مدرسة الفاروق عمر بن الخطاب الثانوية بمدينة السادات ليؤكد أن الواقعة لن تمر بدون عقاب كل المسئولين عن الأمر.

وتوعد مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم، بمحاسبة كافة المتورطين في الأمر، والتحقيق في الواقعة، بداية من مدير الإدارة وصولاً لطلاب الظاهرين في الفيديو.

وقال الشحات السبكي، مدير إدارة السادات التعليمية في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ إنه قرر تحويل هيئة المدرسة بالكامل لشئون القانونية، وليس مدرس واحد أو اثنين أو طاقم الإشراف فحسب.

وأضاف أنه قام باتخاذ بفصل كل الطلاب ثلاثة أيام، وسوف يتخذ معهم إجراءات أخرى في الإدارة التعليمية.

وأوضح السبكي أن الفيديو تم تصويره يوم الأحد الماضي وذلك بالتزامن مع الحصة الأخيرة لليوم الدراسي، وفور علمه ببما فعله الطلاب، وانتشار الفيديو بتلك الطريقة، اتخذ قراره بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

يأتي ذلك عقب ساعات من انتشار فيديو تداوله مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” فيديو لطالبات يرقصن على نغمات أغنية “بنت الجيران” لمطرب المهرجانات حسن شاكوش، داخل فناء أحد المدارس.

وسبب مقطع الفيديو جدلًا واسعًا، لما يتضمنه من لقطات تظهر فيها الفتيات وهن يرقصن ويرددن أغنية “بنت الجيران” في الطابور، وسط حضور عدد من المدرسين وطاقم الإشراف المدرسي.

تابع مواقعنا