الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا كنا نفعل دون مصر؟!.. أسرة مصرية صينية تنجو من كورونا في ووهان بفضل قرار الإخلاء (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 06:22 م

على أمل في مهاداة العالم الراحة التي طالما حلم بها الجميع، نام الطفل علي، ٤ سنوات، وهو لا يعلم أن اليوم التالي، الذي من المفترض أن يحمل بداية عام جديد، سيكون بداية لوجود فيروس كورونا القاتل في مدينة ووهان، التي جاء إليها بالحب بين أم صينية ووالد مصري.

يقول عامر والد علي لـ”القاهرة 24″: “في اليوم الأخير بالحجر الطبي بمطروح إنهم لم يعيشوا حياة أصعب من الأسبوع الأخير قبل مجيئهم مصر بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإجلاء الفوري لكل المصريين الموجودين في مدينة ووهان نظرا لكونها موطن فيروس كورونا الجديد”.

أصعب قرار.. كيف أخبر الطاقم الطبي والطائرة أطفالهم بالسفر لإنقاذ المصريين في ووهان؟

ويضيف أن الأمر في مدينة ووهان الصينية كان صعبا للغاية في نفس الفترة، وعلى الرغم من حالة زوجته، صينية الجنسية، ونجله علي كذلك، فإنهم لم ينجدهم سوى مصر في النهاية، مشيرا الى أن كل مناشداتهم ذهبت أدراج الرياح، ومع ذلك تمسكوا بالأمل للنهاية، وتحقق بالفعل.

وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد أشارت بدورها إلى أن مصر لن تترك أيا من أبنائها أو من يستغيث بها دون نجدته، حسبما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو الأمر الذي انطبق على ٣٠٦ مصريين كانوا في مدينة ووهان، وأصبح اليوم من حقهم مخالطة أسرهم مرة اخرى بعد قضاء ١٤ يوما في الحجر الطبي بمدينة مطروح.

يوم في مطروح.. طلب غريب من حامل فيروس كورونا الجديد في مصر من وزارة الصحة (خاص)

تابع مواقعنا