السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إعلان حمو بيكا الإصابة بمرض كرونز.. تعرف على المرض وأهم أعراضه

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 05:14 م

ظهر المطرب الشعبي حمو بيكا، في فيديو على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يعلن عن إصابته بمرض الكرونز، وهو أحد الأمراض التي تصيب المعدة.

وفي لقائه مع برنامج “تفاصيل” للإعلامية نهال طايل، المذاع عبر قناة المحور، قال “بيكا” إن كثيرًا من الناس لا يعلمون إصابته بهذا المرض، وإنه يصرف الكثير من الأموال على العلاج، وذكر أنه يأخذ حقنة ثمنها يصل إلى 120 ألف جنيه.

ويصيب الكرونز الأمعاء الدقيقة والقولون خاصة، مما يسبب ألما شديدا في المعدة.

ومن أبرز أعراضه:

ألم شديد في المعدة والشعور بالتعب والإرهاق الشديد، إسهال شديد ومستمر، ارتفاع كبير في درجة الحرارة، ظهور دم في البراز، تقرحات في الفم، فقدان شديد في الشهية ونقص في الوزن، وقد تظهر بعض العلامات على الجلد كالالتهابات الشديدة.

داء الكرونز لا يوجد سبب محدد للإصابة به، ولكن هناك عدة عوامل تزيد من احتمالية الإصابة به، ومنها:

العوامل الوراثية، والتدخين وهو من أبرز العوامل التي تزيد من خطر الإصابة به، ووجود خلل مناعي، كما أنه ثبت في بعض الدراسات أن أصحاب البشرة البيضاء هم الأكثر عرضه للإصابة بالكرونز.

ويسبب الكرونز عددا من المضاعفات، منها: انسداد في الأمعاء، والتهابات شديدة في المعدة مصحوبة بظهور قرح، والإصابة بالناسور، وشق شرجي، وفي حالات قليلة قد يسبب سرطان القولون.

ويجب زيارة الطبيب عند الإصابة بأحد الأعراض السابقة، لتشخيص الحالة، وتجنب خطر الإصابة بإحدى هذة المضاعفات التي تؤثر على صحة الإنسان.

تابع مواقعنا