الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد منير: أغاني الأيام دي فارغة من جوا.. ومصر تشهد إفلاسًا فنيًا (فيديو)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 04:05 م

تحدث محمد منير “الكينج” عن الكثير من أسرار حياته مع الكاتب عمر طاهر، ساردًا العديد من المشاهد التي ربطته بجمهوره طوال رحلته الفنية، البالغ عمرها 45 عامًا، والذي استطاع من خلالها أن يحقق نجاحًا كبيرًا جعله أحد أكبر مطربي الوطن العربي.

سأل عمر طاهر عن السر وراء تواضع منير وعدم غروره بعد النجاح الذي حققه، وأجاب منير أن ما جعله يستطيع الهروب من سجن النجاح أحيانًا كان “الحزن”، هذا الباب الذي يجسد له مخرجًا من السجن، ولكنه أضاف أنه سرعان ما يعود للغناء مرة أخرى كي يتغلب على الحزن.

وتحدث منير عن كواليس دخوله الاستوديو، وشعوره قبل الأغاني التي نالت إعجاب الكثير من الجماهير، حيث أوضح أنه كان لا يغني أغنية إلا بعد أن يشعر بها، وكان يغني سواء لنفسه أو للجماهير، وأكد منير أنه يجد الغناء هو السبب الحقيقي وراء نهضة الأمم.

وسأل عمر طاهر، منيرًا عن سبب عدم تفضيله استخدام ما هو شائع في مصر، الذي يُسمى “عدة الشغل”، وهي تغيير الـ”ستايل” أو جلسات التصوير وغيرها من أساليب الدعايا الشائعة، وضحك منير من السؤال وقال: “كل تلك الأشياء متاحة ويمكن الحصول عليها، ولكن أنا مش هاقول إني الوحيد اللي حصلت على 3 أسطوانات بلاتينية وواحدة منهم ذهب”، مضيفًا أنه لا يوجد عربي غيره حصل عليها.

محمد منير: “غنيت يوم وفاة أمي.. وحنجرتي وصلت لكل الجنسيات العربية”

وأضاف منير أنه يفضل العمل على رؤية الإنسان وما الذي يحتاجه وما مشاكله، ليُكون من المجتمع الحقيقي رؤيته الخاصة، فتلك هي أدواته، وأُتيح له من صُناع الأغنية من يساعدوه في “ترجمه” كل هذا للغناء.

وتحدث منير عن الأغاني التي تنتشر خلال تلك الفترة، ولم يوصفها بـ “الهابطة” رغم أنه لا يطيق سماعها، حيث لا يرى أن هناك ما يسمى بالفن “الهابط”، ولكن هناك فن قوي وآخر ضعيف، وفنون تلك الفترة وصفها بـ”الفارغة من جوا”.

منير يرى أنه يمتلك يقينًا بأن الله لن يترك مصر تعاني من حالة الإفلاس والهبوط الفني، فكثيرًا ما مرت عليها تلك الحالة ولكن دائمًا هناك شخص يأتي لينقذ الوضع، حيث إن الله لا يترك مصر لا تنهض بالغناء، وأكد منير على عشقه للنجوم القدام ومنهم صلاح جاهين وكامل الشناوي.

 

تابع مواقعنا