الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير مستشفى النجيلة يكشف تفاصيل جديدة: “استقبلنا 8 حالات مشتبه بإصابتها بكورونا” (حوار)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 06:10 م

يعد مستشفى النجيلة المؤسسة الوحيدة في مصر المخصصة لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا الجديد، حيث خصصت وزارة الصحة والسكان المستشفى لهذه المهمة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية الطوارئ بسبب عدم وجود علاج للفيروس الذي تتسع رقعة إصاباته في العالم كله، وجاءت مصر الدولة الأخيرة في وجود حامل للفيروس، وهو شخص أجنبي كان يعمل في مصر.

مديرة شركة صينية نقلت المرض للمصاب الوحيد في مصر وعادت لبلادها مرة آخرى (خاص)

“القاهرة 24” حاور الدكتور محمد علي، مدير مستشفى النجيلة في مرسى مطروح، والذي كشف العديد من التفاصيل الجديدة، حول المستشفى الوحيد المخصص لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا الجديد، وذلك خلال معايشة للموقع أجراها رفقة المصريين العائدين من ووهان الصينية موطن فيروس كورونا الجديد.

مدير مستشفى النجيلة
مدير مستشفى النجيلة

وقال الدكتور محمد علي إن المستشفى يقوم بعمله على قدم وساق منذ تكليف الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتخصيصه لهذا الغرض، مشيرًا إلى أنه مجهز بأعلى التجهيزات الموجودة في أهم مستشفيات العالم، وهو الأمر الذي يوضح مدى جدية واتباع مصر كل الإجراءات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا الجديد.

يوم في مطروح.. طلب غريب من حامل فيروس كورونا الجديد في مصر من وزارة الصحة (خاص)

وأضاف علي لـ”القاهرة 24″ أن المستشفى مجهز لاستقبال 80 مريضا، بقوة استيعابية 54 سرير رعاية مركزة، إلى جانب 47 جهاز تنفس صناعي، إلى جانب طاقم طبي يصل إلى 48 ممرضًا وممرضة و25 طبيبًا، يتم تدريبهم من خلال طبيبَي مكافحة عدوى، و4 فنيين موجودين بشكل دائم في المستشفى.

وأكد أن الأطباء يعيشون بشكل كامل داخل المستشفى وكل طلباتهم تلبى، حيث لم يحصلوا على إجازة إلى هذه اللحظة بعد أسبوعين من وجودهم هناك، نافيا أن تكون هناك أي إصابة من مقدمي الخدمة الطبية في مستشفى النجيلة بفيروس كورونا الجديد، أو أي من الأعراض الخاصة بأي مرض، مشيرا إلى أن فريق مكافحة العدوى الموجود يقوم بتدريب الطاقم الطبي على كل الإجراءات باستمرار.

عاجل.. الصين تعلن اكتشاف حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا عائدة من مصر (مستند)

وأكمل أنه في حال وجود مصاب أو مشتبه في إصابته؛ فلا خوف من ذلك، خصوصا أن هناك إجراءات فصل واضحة وعزل كامل بين الأجنحة المخصصة لذلك، مؤكدا على أن المصريين العائدين من ووهان كان بينهم 13 شخصًا في المستشفى ما بين 8 أشخاص مشتبه في إصابتهم، و5 آخرين مصابين بأمراض عادية، وتبين من أول تحليل سلبية النتائج ومن ثم تركوا جميعهم المستشفى في أفضل حال بعد التأكد من عدم الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص “أجنبي”.

عاجل.. ننشر نتيجة تحليل المصري المشتبه بإصابته بفيروس كورونا في مطروح (خاص)

وعقدت وزيرة الصحة والسكان على إثر ذلك اجتماعًا موسعا بقيادات الوزارة لمتابعة تطبيق خطة الوزارة في التصدي والتعامل مع فيروس كورونا المستجد، وذلك بديوان عام الوزارة، مشددةً على اتخاذ كل الإجراءات الوقائية بمنافذ البلاد.

وتتابع وزيرة الصحة والسكان انعقاد غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة، وتضم ممثلين من كل الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة موقف فيروس كورونا المستجد داخل البلاد، وخطة الوزارة الوقائية بالمنافذ والموانئ وجميع مديريات الصحة بالجمهورية، مشددة على رفع درجة الاستعداد للقصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية.

فيروس كورونا في مصر.. مصدر بـ”الصحة”: طهرنا أحد مولات القاهرة الشهيرة والوضع آمن تمامًا

تابع مواقعنا