الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يوم في مطروح.. طلب غريب من حامل فيروس كورونا الجديد في مصر من وزارة الصحة (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 04:42 م

أول حالة لحامل فيروس كورونا الجديد في مصر، حدث جعلها الثامنة والعشرين على مستوى العالم، والأولى في قارة إفريقيا، والثانية عربيا بعد الإمارات العربية المتحدة؛ حسبما أشار آخر بيان لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، صاحب الجنسية الصينية، حسبما نشر “القاهرة 24” تفاصيل خاصة عن حياته وأسرته، لم تختلف حياته داخل مستشفى النجيلة بمرسى مطروح عن خارجها.

هيئة قناة السويس: تلقينا بلاغ بوجود 6 أشخاص مشتبه بإصابتهم بكورونا على متن سفينة

وكشف مصدر في وزارة الصحة لـ”القاهرة 24″ عن أن الطلب الوحيد للرجل كان متعلقا بامتلاكه هاتفا خاصا يمكنه من خلاله محادثة عائلته، مشيرا إلى أنه يداوم على هذا الأمر يوميا، للاطمئنان على أسرته، وحتى يطمئنهم عليه، وهو الأمر الذي وفرته وزارة الصحة والسكان بشكل فوري، خاصة وأن ذلك لا يخالف أي شيء من قواعد الإجراءات الوقائية المتبعة بشكل كامل.

وأضاف المصدر أن الوزارة تطبق كل معايير الصحة العالمية فيما يخص الإجراءات الوقائية، مؤكدا أن الأجنبي حامل فيروس كورونا الجديد يتمتع بصحة جيدة، في الوقت الذي من المتوقع فيه إجراؤه تحليلا جديدا لاستبيان نتيجة عينته، خاصة وأنه حامل لفيروس كورونا الجديد، ومع كونه 33 عاما فقط يجعله أكثر تماثلا للشفاء بشكل أسرع من الطبيعي.

عاجل.. الصين تعلن اكتشاف حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا عائدة من مصر (مستند)

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص “أجنبي”.

وعقدت وزيرة الصحة والسكان على إثر ذلك اجتماعًا موسعا بقيادات الوزارة لمتابعة تطبيق خطة الوزارة في التصدي والتعامل مع فيروس كورونا المستجد، وذلك بديوان عام الوزارة، مشددةً على اتخاذ كل الإجراءات الوقائية بمنافذ البلاد.

مديرة شركة صينية نقلت المرض للمصاب الوحيد في مصر وعادت لبلادها مرة آخرى (خاص)

 

وتتابع وزيرة الصحة والسكان انعقاد غرفة إدارة الأزمات، التي تعمل على مدار الـ24 ساعة، وتضم ممثلين من كل الوزارات والجهات المعنية بديوان عام الوزارة؛ لمتابعة موقف فيروس كورونا المستجد داخل البلاد، وخطة الوزارة الوقائية بالمنافذ والموانئ وجميع مديريات الصحة بالجمهورية، مشددة على رفع درجة الاستعداد للقصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية.

فيروس كورونا في مصر.. مصدر بـ”الصحة”: طهرنا أحد مولات القاهرة الشهيرة والوضع آمن تمامًا

تابع مواقعنا