الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السودان: الاتفاق النهائي بشأن سد النهضة مارس المقبل.. وهذا موقف مصر من حصتنا في المياه

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 03:39 م

كشف فيصل محمد صالح، وزير الإعلام السوداني، التطورات الجديدة في ملف مفاوضات سد النهضة بين مصر وإثيوبيا والسودان بوساطة الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي.

وقال صالح، في تصريحات صحفية، اليوم، إن الاتفاق النهائي بشأن سد النهضة سيوقع على الأرجح في مارس المقبل، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تصيغ الاتفاقية النهائية لتعرض على الدول الثلاث.

ونفى وزير الإعلام السوداني تنازل بلاده عن جزء من حصتها من مياه النيل لصالح جمهورية مصر العربية، مشددًا على أن مصر لم تطلب هذا من الأساس.

إثيوبيا: مفاوضات واشنطن حول سد النهضة انتهت دون اتفاق نهائي

وفي وقت سابق، أوضح سامح شكري، وزير الخارجية المصري، أن مصر تتوقع أن يتمكن الجانب الأمريكي من الوصول إلى صيغة موضوعية وعادلة حول الاتفاق بشأن سد النهضة ترضي جميع الأطراف.

وقال شكري، في مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي إم سي”، إنه بعد توقيع جميع الأطراف على الصيغة النهائية للاتفاقية، تصبح مُلزمة لجميع الدول، مُلمحًا إلى أن صيغة الاتفاق لا توجد عليها ملاحظات جوهرية.

وفي سياق متصل، أكدت وكالة الأنباء الإثيوبية أن آخر جولات مفاوضات سد النهضة الإثيوبي انتهت دون إحراز تقدم ملحوظ بعد آخر الاجتماعات التي عقدت في يومي 12 و13 فبراير الجاري.

هل حققت وثيقة اتفاق “واشنطن” تقدما في مفاوضات “سد النهضة”؟.. خبير يوضح

تابع مواقعنا