• بحث عن
  • ارتباك في حركة المرور بسبب الأمطار الغزيرة في عدة محافظات (صور)

    المحافظات

    شهدت محافظة القليوبية اليوم الأربعاء، أمطار غزيرة على بعض أنحاء المحافظة وخاصة مدن بنها وطوخ، مما أدى لغرق الشوارع وارتفاع منسوب المياه، في الإنفاق والطرق صاحبها أصوات رعد وشرارة رعد وارتباك في حركة المرور، داخل المدن والطرق السريعة والفرعية وأغلقت عددا من المحال أبوابها في في مواجهة الأمطار الشديدة.

    فيما واصلت حالة الطوارئ بأجهزة المحافظة، وجرى نشر فرق الطوارئ تحسبًا لزيادة الأمطار وغرق الشوارع للتعامل الفوري مع تغييرات الطقس خلال الساعات المقبلة.


    من جانبه أصدر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تعليماته لرؤساء المدن والمراكز والأحياء، برفع حالة الاستعداد القصوى وضرورة توخي الحذر لمواجهة موجة الأمطار التى ستحدث خلال الأيام القليلة القادمة، من خلال توفير المعدات والعربات لمجابهة الأمطار، وذلك من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب بالقليوبية وشركة مياه القاهرة الكبرى بالمحافظة، والتأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه الأمطار والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.

    وأمر المحافظ، بالتواجد لجميع العناصر المعنية (الصحة، الإسعاف، والحماية المدنية والري، شركة المياه) بغرف العمليات بالمحافظة وكذا غرفة عمليات شركة الصرف الصحي على مدار 24 ساعة لتلقي جميع شكوي المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها.


    فيما نشرت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية بقيادة المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، جميع معداتها وسيارات الشفط بشوارع المدن لرفع تراكمات المياه التي قد تنتج عن هطول الأمطار، والتعامل مع المياه المتراكمة ونواتج سقوط الأمطار وتجمعات المياه فور الإبلاغ بسقوط الأمطار حيث يتم الدفع بفرق الطوارئ بالمناطق المتأثرة.

    وأهابت محافظة القليوبية، بالمواطنين توخي الحذر أثناء السفر على الطرق السريعة وتستمر رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة، وانعقاد غرفة العمليات بشكل مستمر على مدار اليوم لتلقي بلاغات المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، ولحين الانتهاء من النواة الحالية.

    الأمطار في الغربية

    شهد عدد من قرى ومدن محافظة الغربية، اليوم الاربعاء، سقوط أمطار غزيرة وانخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، وعطلت سوء الأحوال الجوية حركة النقل والمواصلات جزئيا.

    وأعلنت غرفة العمليات بديوان عام المحافظة، حالة الطوارئ وانتشار الدوريات المرورية على الطرق لتنظيم الحركة المرورية، كما أعلنت شركة الكهرباء حالة الطوارئ تحسبا لانقطاع التيار عن بعض المناطق بسبب الأمطار.

    وكلف الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، رؤساء المدن والأحياء بسرعة شفط مياه الأمطار من الشوارع حال تجمعها، وذلك تيسيرا على حركة السيارات والمواطنين.

       

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق