• بحث عن
  • الصحة العالمية تعلن خلو مصر من فيروس كورونا رسميًا (صور)

    عبد الله ابو ضيف

    أعلنت وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، نتيجة تحليل الـ “pcr” للشخص الأجنبي الذي اكتشف أنه ربما يحمل فيروس الكورونا المستجد COVID 19 أثناء تواجده بمصر، جاءت التحاليل سلبية.

    يأتي ذلك بعد يومين كاملين من دخوله إلى المستشفى المخصص للعزل بمحافظة مرسى مطروح وتحديدًا داخل قرية النجيلة هناك، منذ الإعلان عنه كأول حالة حاملة لفيروس الكورونا يوم الجمعة الماضي، والتي أثارت ضجة كبيرة وخوف كبير لدى الكثير من الناس حيال الأمر.

    خاصة بعد الضجة الكبرى التي أثيرت منذ إعلان دولة الصين لانتشار فيروس كورونا المستجد، والذي بدأ من مدينة ووهان الصينية، وانتشر خلال عديد من الدول في العالم.

    منظمة الصحة العالمية
    منظمة الصحة العالمية

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه أثناء متابعة الفريق الطبي للشخص الأجنبي وإجراء الفحوصات والتحاليل الدورية، تم إجراء تحليل الـ “pcr” له تحت إشراف كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، وفق عناية دقيقة ومتابعة مستمرة لكل ما يقوم به وكل ردود الأفعال للخروج بتقرير وافي وشامل حول حالته الصحية، وذلك لمدة 6 مرات على مدار 3 أيام متتالية.

    منظمة الصحة العالمية
    منظمة الصحة العالمية

    وأكد أنه تمت متابعة الحالة الصحية للأجنبي الذي دخل الحجر الصحي في مصر  من خلال الفرق الطبية على مدار الساعة في المستشفى المخصص للعزل، حيث أن حالته الصحية جيدة، ولم تظهر عليه أي أعراض خلال تلك الفترة، وهو ما أكد للبعض سلبية النتيجة.

    منظمة الصحة العالمية
    منظمة الصحة العالمية

    وأكد مجاهد، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تواصل متابعة غرفة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة، ورفع درجة الاستعداد للقصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

    ومن جانبه، أشار الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إلى أن جميع الإجراءات التي اتخذت لمراقبة هذه الحالة تمت بالتنسيق التام مع منظمة الصحة العالمية، ووفق إرشاداتها العلمية والفنية وخاصة ما يتعلق بالإجراءات المعملية.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق