• بحث عن
  •  بعد خوضه 4 دورات انتخابية.. غدًا تشييع جنازة علي الكيال نائب سمالوط من أمام منزله 

    المنيا_ نجلاء فتحي 

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    779
    المتعافون
    179
    الوفيات
    52

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    935957
    المتعافون
    194286
    الوفيات
    47245

    يشهد مركز سمالوط غدًا الخميس تشييع جنازة النائب علي الكيال، الذي توفى اليوم بعد صراع امتد لشهور مع مرض سرطان الكبد.

    ورحل النائب علي الكيال، عضو مجلس النواب عن مركز سمالوط في دورته الحالية، قبل اكتمال مدة المجلس بأكثر من 9 أشهر، حيث كان يعاني من سرطان في الكبد، وتوفي على إثره بعد معاناة امتدت لعدة أشهر كان يتلقي فيها العلاج بالمستشفى السعودي الألماني.

    ويعد الكيال من الوجوه البرلمانية المثابرة، إذ سبق له الترشح في أربع دورات سابقة ولم يحالفه التوفيق، إلا أنه نجح في الدورة الحالية، وابنته متزوجة من نجل نائب برلماني من محافظة الشرقية ينتمي للعائلة الأباظية.

    والنائب الدكتور علي الكيال من أبناء مركز سمالوط، وهو طبيب نساء وتوليد وخريج كلية الطب بجامعة أسيوط، ويعمل حاليا رجل أعمال ومتزوج من سيدة الأعمال ماجدة محمد عبد الغني، وله ابن وبنتان أحداهما رشا وهي متزوجة من نجل النائب اللواء هاني أباظة، النائب الوفدي عن دائرة الزقازيق، وابنه المهندس محمد علي الكيال رجل أعمال.

    حدد قانون مجلس النواب في مادته (25) الوضع القانوني لخلو منصب النائب المنتخب بالنظام الفردي، بأنه إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي، قبل انتهاء مده عضويته بـ 6 أشهر على الأقل، أجرى انتخاب تكميلي، ويجب شغل المقعد خلال 60 يوما على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان وتكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفه.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق