• بحث عن
  • دراسة: الرجال وكبار السن والطاقم المعالج أكثر الفئات عرضة للإصابة بفيروس كورونا

    نشر المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، “سي سي دي سي”، دراسة طبية حديثة يوضح من خلالها الفئات العمرية الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا في الصين.
    وكشفت الدراسة أن أكثر فئة عمرية معرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا هي: كبار السن، ومرضى القلب والأوعية الدموية، يليهم مرضى السكر، ثم مصابي أمراض الجهاز التنفسي المزمنة، وارتفاع ضغط الدم الشرياني، والطاقم الطبي المعالج لهم، فمن ضمن 3 آلاف مصاب من الطاقم الطبي، لقى 5 حتفهم حتى الآن، كان آخرهم ليو تشى مينغ، 51 عامًا، مدير مستشفى ووتشانغ في مدينة ووهان.
    وذكرت الدراسة أن 80 ٪ من الحالات المصابة قابلة للعلاج، و13.8٪ حادة و4.7٪ فقط حرجة، ويعد عدد الوفيات منخفضا بنسبة لعدد المصابين، لكنه مرتفع بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا.
    وقالت آخر الإحصائيات الصادرة من الصين إن إجمالي عدد الوفيات بلغ 1868، والإصابات 72436، وتعافى منهم أكثر من 12 ألف مصاب. وأوضحت الدراسة أن معدل الوفيات في مقاطعة هوبي وصل إلى هو 2.9 ٪ مقارنة بـ 0.4 ٪ في باقية مقاطعات الصين، ويعد الرجال هم الفئة الأكثر عرضة للوفاة عن السيدات بنسبة 2.8٪ إلى إلى 1.7 %.
    وأكدت الدراسة أهمية اتباع سبل الحماية من الإصابة بفيروس كورونا مثل غسل الأيدي، ارتداء الأقنعة، والبحث عن الرعاية الصحية المناسبة، وذلك يعمل على الحد من انتشار العدوى والإصابة بالمرض.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق