• بحث عن
  • فيروس كورونا في مصر.. مصر خالية من كورونا بعد النتيجة السلبية لتحاليل المصابين

    بدأ منذ قليل، المؤتمر الصحفي الذي عقدته منظمة الصحة العالمية وتحديدًا مكتب شرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، لكشف آخر تطورات فيروس كورونا في مصر.

    ويتناول المؤتمر آخر تطورات فيروس كورونا في مصر والذي انتشر في العالم بدءً من مدينة ووهان الصينية، وذلك بحضور مسئولي الصحة العالمية وعدد من مسئولي وزارة الصحة فيم مصر.

    وكان من ضمن أبرز الحضور في مؤتمر الصحة العالمية حضر المؤتمر الدكتور أحمد المنظيري المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، وريتشارد برنان مدير الطوارئ الصحية الاقليمي، وجون جابور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، ولدكتورة داليا السمهوري، مدير برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، والدكتور عبدالناصر أبو بكر، القائم بأعمال رئيس وحدة التأهب لمخاطر العدوى، والدكتور أمجد الخولي استشاري الوبائيات بوحدة التأهب لمخاطر العدوى.

    فيروس كورنا في مصر

    وأعلنت كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، أن نتيجة تحليل الـ“pcr” للشخص الأجنبي الذي أعلن منذ فترة أنه يحمل فيروس كورونا المستجد COVID 19، وذلك أثناء الفترة التي تواجد فيها داخل مصر، جاءت سلبية.

    عاجل.. الصحة تعلن سلبية تحاليل الشخص الأجنبي حامل فيروس كورونا في مصر

    يأتي ذلك بعد 48 ساعة من دخوله المستشفى المخصص للعزل في مرسى مطروح، منذ الإعلان عنه كأول حالة حاملة لفيروس الكورونا يوم الجمعة الماضي.

    وفي هذا السايق، أوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه أثناء متابعة الفريق الطبي للشخص الأجنبي وإجراء الفحوصات والتحاليل الدورية، تم إجراء تحليل الـ “pcr” له تحت إشراف كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية.

    عاجل.. الصين تعلن اكتشاف حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا عائدة من مصر (مستند)

    وذلك لمدة 6 مرات على مدار ثلاث أيام متتالية، وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة، مضيفًا أنه تمت متابعة الحالة الصحية للشخص من خلال الفرق الطبية على مدار الساعة في المستشفى المخصصة للعزل بمرسى مطروح، حيث إن حالته الصحية جيدة ولم تظهر عليه أي أعراض خلال تلك الفترة.

    ومن جانبه، أشار الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إلى أن جميع الإجراءات التي اتخذت لمراقبة هذه الحالة كانت تتم من خلال التنسيق التام والمشترك مع منظمة الصحة العالمية ووفق إرشاداتها العلمية والفنية وخاصة ما يتعلق بالإجراءات المعملية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق