• بحث عن
  • التعليم تعاقب معلمة التقطت صور “شيشة” داخل مدرسة 6 أكتوبر (بيان)

    السيد موسى

     فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحقيقًا في واقعة وجود “شيشة” بإحدى المدارس التابعة لإدارة 6 أكتوبر التعليمية بمحافظة الجيزة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بناءً على تعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

    وأوضحت الوزارة في بيان لها منذ قليل، أن التحقيقات كشفت تفاصيل الواقعة، وأنها تعود إلى يوم الأحد 9 فبراير 2020 في أول أيام الفصل الدراسى الثانى، حينما دخلت معلمة الاقتصاد المنزلى إلى حجرة الاقتصاد المنزلى والزراعة واكتشفت وجود شيشة فقامت بتصويرها ورفعها على مواقع التواصل، دون إبلاغ الشئون القانونية بالمديرية عن الواقعة خلافًا لشرف المهنة.

    وأدانت التحقيقات كل من الأستاذ (ا.م.ع) مدير المدرسة بتهمة الإهمال في الإشراف والمتابعة، والأستاذ (أ.ع.أ) معلم اللغة الإنجليزية بالمدرسة لقيامه بشرب الشيشة بالمدرسة والسبب في جلبها للمدرسة، والأستاذة (ر.ع.ا) معلمة الاقتصاد المنزلي لقيامها بالتقاط الصور وإرسالها لوسائل الإعلام وعدم إرسالها للشئون القانونية بالمديرية، و(س.ع.أ) عاملة عهدة بالمدرسة لإهمالها في عملها وجلب الشيشة داخل المدرسة أثناء أعمال الكنترول بالمدرسة  في إجازة نصف العام وبعد مواعيد العمل الرسمية.

    وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على كافة المستويات التعليمية المختلفة، بعدم السماح بحدوث أي تجاوزات ومواجهة كافة الظواهر السلبية داخل المنشآت التربوية، لما لها من هيبة تربوية عليا.

    التعليم تكشف ملابسات واقعة “الشيشة” في مدرسة بأكتوبر 

    وكان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف في وقت سابق، تفاصيل واقعة “شيشة” مدرسة 6 أكتوبر، مؤكدًا أنه فور علمه بالواقعة، كلف وكيل وزارة التربية والتعليم، بفتح تحقيق في الواقعة.

    وأشار حجازي، خلال مداخلة مع الإعلامية بسمه وهبه، مقدمة برنامج “كل يوم”، المذاع على فضائية “أون إي”، إلى أن التحقيق كشف ملابسات الواقعة، وتم إحالة كل المهملين في تلك الواقعة للإيقاف.

    وعن من أدخل “الشيشة” للمدرسة، قال نائب وزير التعليم، إن من أدخلها هو حارس الليل وكان في العطلة، حيث استخدم غرفة الاقتصاد المنزلي والزراعة لوجود “البوتوجاز” فيها، وكان يسهر بها.

    إيقاف 5 معلمين وعامل في واقعة الـ”شيشة” داخل مدرسة في 6 أكتوبر

    وتابع، مع بداية العام الدراسي، دخلت معلمة الاقتصاد بصحبة الطالبات إلى غرفة الاقتصاد، ليفاجؤوا بالشيشة، وتقوم بتصويرها ونشرها على “فيس بوك”، مشيرًا إلى أنها أخطأت وكان لابد من أن تتخذ الإجراءات اللازمة المتبعة.

    وأكد نائب وزير التعليم أنه تم إيقاف مدير المدرسة، ومعلمة التربية الزراعية والاقتصاد، وحارس الليل الذي أدخل “الشيشة”، ومعلم اللغة الإنجليزية في المدرسة، وكذلك مدير الأمن بالإدارة التعليمية، وسينالون العقاب الرادع لهم حتى لا تتكرر تلك الحوادث، مطالبًا السوشيال ميديا والإعلام بالانتظار حتى صدور الرواية الرسمية.

    الصور المتداولة للشيشة داخل المدرسة
    الصور المتداولة للشيشة داخل المدرسة
    الصور المتداولة للشيشة داخل المدرسة
    الصور المتداولة للشيشة داخل المدرسة
    الصور المتداولة للشيشة داخل المدرسة
    الصور المتداولة للشيشة داخل المدرسة
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق