الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إخلاء سبيل صاحب واقعة اصطحاب حمار داخل قطار الركاب بالأقصر (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 19/فبراير/2020 - 03:46 م

قال مصدر بهيئة السكة الحديد إن نيابة الأقصر قررت إخلاء سبيل مزارع، صاحب واقعة اصطحاب حمار خاص به داخل القطار رقم 748 ركاب القادم من محطة نجع حمادي متجها إلى محافظة الأقصر، بضمان محل إقامته.

وكانت شرطة النقل والمواصلات ألقت القبض على أحد المواطنين، ويدعى “ا.م.أ”، مقيم بقرية المريس التابعة لمحافظة الأقصر، في واقعة استقلاله القطار من محطة أبنود التابعة لمركز قنا ومعه حمار بعد أن اشتراه من سوق السبت بالقرية.

صاحب واقعة اصطحاب حمار بالقطار
صاحب واقعة اصطحاب حمار بالقطار

واعترف خلال الاستماع لأقواله، قائلا: “قمت بنقل الحمار للقطار لعدم قدرتي على دفع تكاليف نقله بسيارة نقل من محافظة قنا إلى محافة الأقصر”، وأضاف أن بائع الحمار أشار عليه بفكرة استقلال قطار الركاب القادم من مركز نجع حمادى إلى محافظة الأقصر.

لميس الحديدي تبرز فيديو “القاهرة 24” عن واقعة “الراكب والحمار”.. وزوجته: ”مخه تعبان وغلبان”

 

وكانت هيئة السكة الحديد أصدرت  بيانا رسميا بشأن ما أثير بمواقع التواصل الاجتماعي بخصوص اصطحاب أحد الركاب “حمارا” بقطار ركاب رقم 748 (نجع حمادي – الأقصر)، يوم السبت الموافق 8 فبراير 2020.

وقالت الهيئة، في نص البيان، من منطلق سياسة الشفافية التي تنتهجها هيئة سكك حديد مصر للتواصل مع المواطنين، بشأن مرفقهم العريق أنه بالتحقيق في الأمر تبين ركوب الراكب للقطار ومعه  “الحمار” حيث استقل المواطن قطار ركاب رقم 748 من محطة أبنود – وهي عبارة عن رصيف فقط – وبصحبته دابة  “حمار”.

صاحب واقعة اصطحاب حمار بالقطار
صاحب واقعة اصطحاب حمار بالقطار

وأكدت هيئة السكة الحديد أن المواطن قام بالتشاجر مع كمسارية القطار، وتم إخطار شرطة النقل والمواصلات بالأمر بوقته وعليه تم تحرير محضر بالواقعة تحت رقم 189/2 لسنة 2020 أحوال قسم النقل والمواصلات بالأقصر، وقيام كمسارية القطار باتخاذ الإجراءات القانونية، وتم حجز الراكب للعرض على النيابة.

وفي هذا الجانب تشير الهيئة إلى حرصها على كشف الحقيقة، ومصارحة الرأي العام حفظًا لأمانة الكلمة ودفعًا لضرر الأكاذيب ومن منطلق المصداقية التي لا تألوا الهيئة جهدًا في الحفاظ عليها بين الهيئة ومرتاديها من المواطنين مع مناشدة الركاب الالتزام بتعليمات ولوائح الهيئة أثناء استقلالهم للقطارات التي هي ملك لهم.

إحالة كمسارية قطار نجع حمادى – الأقصر لمخالفتهم تعليمات السكة الحديد في “واقعة الحمار”

السكة الحديد ترد على “واقعة الراكب والحمار”: حررنا محضرًا.. واحتجزنا الاثنين للعرض على النيابة

تابع مواقعنا