الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية: النتيجة السلبية للمشتبه في إصابته بكورونا لا تعني خلو مصر من الفيروس (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 19/فبراير/2020 - 02:58 م

قال الدكتور أحمد المنظيري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط، إنه لا يعني إصابة أحد الأشخاص بفيروس كورونا في إحدى الدول، وعند إجراء التحاليل للمشتبه فيه ظهرت النتيجة سلبية، أن تعلن الدولة خلوها تماما من الفيروس.

وبوجود وباء “كورونا” على مستوى العالم، لا توجد دولة مطلقا تقول إذا قمنا بعمل جميع الإجراءات لحالة مشتبه بها بكورونا وكانت النتيجة سلبية فإن هذا يعني خلو البلد من فيروس كورونا.

وأضاف المنظيري، خلال مؤتمر منظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، اليوم، أن هذا يعطي إشارة إلى جميع الدول بأن يظلوا على استعداد طوال الوقت.

الصحة العالمية تعلن خلو مصر من فيروس كورونا رسميًا (صور)

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية نتيجة تحليل الـ “pcr” للشخص الأجنبي الذي اكتشف أنه ربما يحمل فيروس الكورونا المستجد COVID 19 أثناء وجوده بمصر، حيث جاءت التحاليل سلبية.

يأتي ذلك بعد يومين كاملين من دخوله إلى المستشفى المخصص للعزل بمحافظة مرسى مطروح وتحديدًا داخل قرية النجيلة هناك، منذ الإعلان عنه كأول حالة حاملة لفيروس الكورونا يوم الجمعة الماضي، والتي أثارت ضجة كبيرة وخوفا كبيرا لدى الكثير من الناس حيال الأمر.

وخاصة بعد الضجة الكبرى التي أثيرت منذ إعلان دولة الصين انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي بدأ من مدينة ووهان الصينية، وانتشر خلال العديد من الدول في العالم.

تابع مواقعنا